5 أخطاء تمنح «فيسبوك» القدرة على تدمير العلاقة العاطفية.. اعرفها

5 أخطاء تمنح «فيسبوك» القدرة على تدمير العلاقة العاطفية.. اعرفها

نيوز ماكس ون ..يمثل موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك واحدا من أهم المنصات الإلكترونية، التي يزورها البشر، يوميا، لساعات طويلة؛ وهو ما يجعل الكثيرين يغفلون، مخاطره الشديدة، على العلاقات الإنسانية.

وفي هذه السطور نلقي الضوء على 5 أخطاء، يرتكبها رواد فيسبوك مما يمنحه القدرة على تدمير الحياة العاطفية للبشر:

– قضاء الكثير من الوقت مع “فيسبوك”:
إذا كنت ممن يحرصون على ممارسة أنشطة الإعجاب والتعليق، على ما بنشره أصدقاؤك بصفحاتهم، خلال فترة عملك، فإن هذا من وجهة نظر الشريك، ليس سوى اهتمام أكبر بالأصدقاء، وهو ما يجعله يشعر أنه ليس من أولوياتك الحديث معه.

– انعدام الخصوصية:
الخصوصية ركيزة أسياسية في العلاقة العاطفية، لذلك فإن مشاركتك الكثير من الصور، والأحداث، على “فيسبوك”، تفقد علاقتك بشريكك الكثير من الخصوصية، وتجعلكما محط متابعة من حولكما؛ وقد ينتج عن هذا مشكلات عدة، لذلك لا يجب الإكثار من الإفصاح عن تفاصيل علاقتكما.

– التصفح حتى النوم:
ويقدم الزوجان على تصرف شديد الخطورة على مستقبل العلاقة العاطفية بينهما، وهو الاكتفاء بتصفح “فيسبوك” حتى يغلبهما النعاس، فيصيب ذلك العلاقة الزوجية بالكثير بالبرود؛ لذلك يجب أن تخصص هذه الوقت للحديث مع شريكتك، بدلا من اللعب على جوالك.

– أداة لإثارة الغيرة:
عند حدوث مشكلات يقدم بعد الأشخاص على استخدام “فيسبوك”، بطرق متنوعة؛ لإثارة غيرة الشريك، سواء من خلال كتابة تعليقات معينة، أو مشاركة صور محددة، لكن في حقيقة الأمر هذا التصرف يعمق المشكلة، خاصة أنه لا توجد خصوصية على هذه المنصة.

– استخدام الجوال أثناء المواعيد الغرامية:
واحد من أكثر الأشياء الرومانسية في المواعيد الغرامية، في الماضي، هو عدم وجود جوال، حيث كان الموعد يقتصر على النظر إلى الشريك، والتحدث معه، لكن اليوم يقضي الطرفان وقتا كبيرا في تصفح “فيسبوك”، أثناء عشائهم في الخارج، أو غيرها من أفكار المواعدة، وهذا الأمر يحدث الكثير من الخلافات إلى جانب كونه يشعر الطرف الآخر بالإهمال.

– الصورة القديمة:
وأخيرا يسبب “فيسبوك”، مشكلات عدة حين تظهر صور قديمة لك مع الحبيب السابق، لأنه ذلك يثير غيرة الطرف الآخر، وتنتج عنه أزمات تهدد العلاقة.

آخر الاخبار