ذات صلة

100 ريال على كل لتر بنزين يدخل الى العاصمة صنعاء مقابل السماح للتجار بجلب المشتقات النفطية

مصادر اقتصادية تكشف حجم جبايات الحوثي من المشتقات النفطية .. المليشيات تفرض 100 ريال على كل لتر بنزين يدخل الى صنعاء ومناطق سيطرتها بعد سماحها للتجار بجلب المشتقات النفطية

 

 

 

نيوز ماكس1 :

كشفت مصادر اقتصادية عن أسباب حرص ميليشيا الحوثي على دخول سفن المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة وعدم السماح بدخول الوقود إلى مناطق سيطرتهم براً من مناطق سيطرة الحكومة.

وأوضحت المصادر ، أن المليشيات تتحصل إيرادات هائلة من تجارة المشتقات النفطية في السوق السوداء التي باتت تديرها بشكل رسمي بعد السماح لعدد من كبار التجار بجلب المشتقات النفطية إلى صنعاء ومناطق سيطرتها.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات وعبر شركة النفط في صنعاء فرضت 100 ريال على كل لتر بنزين يدخل إلى صنعاء ومناطق السيطرة الحوثية، بالإضافة إلى الجبايات من مصادر مختلفة كالجمارك والضرائب وخدمات التحسين ليصل سعر الدبة العشرين لتراً من البنزين إلى 11500 ريال رسمياً.

وأكدت المصادر أن المليشيات تقتطع 45% من إجمالي قيمة دبة البنزين لصالحها ودعم ما تسميه المجهود الحربي، بينما ارتفع سعرها إلى أكثر من 16 ألف ريال في السوق السوداء التي تدر على قيادتها ومشرفيها ملايين الريالات يومياً.

يأتي هذا في وقت اعترفت فيه شركة النفط الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي بدخول سفينة مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة هي الثالثة خلال أسبوع وعلى متنها نحو 28 ألف طن من مادة ‎البنزين.

spot_imgspot_img