ذات صلة

ورد الان | وفاة وزير دفاع سابق واحد ابرز المتورطين مع الحوثيين | الاسم والتفاصيل

وفاة وزير دفاع سابق واحد ابرز المتورطين مع الحوثيين | الكشف عن أسماء قيادات كبرى بمليشيا الحوثي مصابة بكورونا

نيوز ماكس1 :
كشفت مصادر مطلعة، عن إصابة قيادات من الصف الأول لمليشيا الحوثي وأخرى موالية لها بفيروس كورونا المستجد، وسط تكتم المليشيا على تفشٍ كبير للوباء، في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها.

وقالت المصادر، إن أحد ابرز المتورطين مع الحوثيين في عملية الانقلاب على مؤسسات الدولة والسيطرة عليها واقتحام العاصمة صنعاء وكان له دور بارز في دعم المليشيات أواخر العام 2014م فارق الحياة صباح اليوم بعد ايام من رقوده في العناية المركزة في احد مستشفيات العاصمة صنعاء

وكشفت المصادر، أن وزير الدفاع الأسبق عبدالملك السياني، توفى  نتيجة إصابته بفيروس كورونا، ويعد من أهم القيادات الموالية للحوثي ومهندس اقتحامها صنعاء أواخر العام 2014.
وأكدت مصادر غزو الفيروس القيادي الحوثي القبلي ضيف الله رسّام المعين من قبل المليشيا رئيس مجلس التلاحم القبلي.
فيما اتهم مراقبون سياسيين المليشيا بتصفية عدد من القيادات الموالية لها تحت ذريعة إصابتهم بفيروس كورونا أمثال يحيى الشامي ونجله زكريا وسلطان زابن..
وأعلنت المليشيا وفاة عدد من القيادات البارزة نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، إلى جانب وفاة عدد من السياسيين والأكاديميين اليمنيين في العاصمة متأثرين بالإصابة حد ادعاء المليشيا.
وعلى مسار غير بعيد تخفي مليشيا الحوثي بيانات تفشي الفيروس بمناطق سيطرتها في وقت أخبرت مصادر طبية في العاصمة عن تزايد الوفيات والإصابات بالوباء، التي استقبلتها المستشفيات العامة والخاصة، مشيرة إلى تسجيل عشرات الوفيات من بين مئات الحالات المؤكدة.

spot_imgspot_img