ذات صلة

هام| عودة احمد علي للحياة السياسية.. الكشف عن موعد تحرك طارق صالح عسكرياً ضد (الحوثيين)

صحيفة سعودية تكشف موعد تحرك طارق محمد صالح عسكريا ضد (الحوثيين) وعودة احمد علي للحياة السياسية

نيوز ماكس ون:
كشفت صحيفة سعودية يوم الأحد  عن مضامين الجلسة القادمة  لمجلس الامن  بشان اليمن والمقرر ان تعقد أواخر فبراير الجاري  أبرزها إلغاء العقوبات المفروضة على نجل الرئيس السابق علي صالح،

وتطرقت الصحيفة وفقا لمصادر اممية  بانها ستجري مناقشة مسودة مبادرة  اممية ، مرجحة أن يتمخض عن الاجتماع نتائج إيجابية لبناء الثقة بين اليمنيين  من ابرزها رفع العقوبات عن نجل صالح وإجراء مصالحة وطنية شاملة بين حزب المؤتمر والأحزاب الأخرى في إطار الشرعية، ما سيؤدي إلى تشكيل تحالف جديد في مواجهة الحوثي ما يجعله وحيدا في مواجهة أية حلول سياسية أو عسكرية.

 

وكشفت الصحيفة عن موعد تحرك طارق محمد صالح ضد الحوثيين في اليمن منطلقا من مناطق الشرعية .

وقالت صحيفة “عكاظ” ان هذا التحرك سيحدث عقب اجتماع مرتقب لمجلس الأمن عن اليمن ويتوقع ان يناقش رفع عقوبات عن احمد علي عبدالله صالح .

و نفى قيادي في حزب المؤتمر الشعبي الموالي للرئيس الراحل علي عبدالله صالح أمس (السبت)، وجود أية حوارات بين الحزب وميليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة العمانية مسقط.

وقال القيادي في الحزب الدكتور عادل الشجاع لـ«عكاظ»: ً لا توجد أية حوارات بين المؤتمر والحوثي ولا يمكن أن تكون، مضيفا: إذا كان الحوثي يصنع له زعانف يتحاور معها باسم المؤتمر فهذا شأنه.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، (الجمعة)، أنه سيقوم بالتحضير لجولة جديدة من المحادثات تبدأ بلقاءات ومشاورات جديدة بين الحوثيين والمؤتمر.وعلمت «عكاظ» من مصادر يمنية متطابقة، أن هناك ضغوطا كبيرة على الحوثيين لتنفيذ القرارات الدولية وتسليم السلاح بناء على مبادرة حل تعتزم بريطانيا تقديمها وتستند إلى المرجعيات الثلاث، على أن يعقبها إشراك جميع الأطراف في عملية سياسية واسعة.

 

وكانت مصادر مقربة من نجل شقيق الرئيس السابق العميد طارق محمد صالح، أوضحت لـ«عكاظ» أن طارق موجود في مناطق الشرعية وينتظر توجيهات نجل الرئيس السابق أحمد علي صالح للقيام بأي تحرك عسكري، متوقعة أن يعلن ذلك عقب اجتماع مجلس الأمن.

spot_imgspot_img