ذات صلة

في حكم الحوثي | الافراج عن مجرمين ومكافآتهم مبلغ 100مليون ريال | تفاصيل ما حدث في عرف المليشيات

في حكم الحوثي | الافراج عن مجرمين ومكافآتهم  مبلغ 100مليون ريال | تفاصيل عرف المليشيات

#نيوز_ماكس1  :
أفرجت مليشيا الحوثي في محافظة إب – وسط اليمن – عن عناصر قبيلة خولان التي جاءت معتدية على منطقة حبيش في محافظة إب بعد اقل من 24 ساعة من القيام بالقبض عليهم وهم ينهبون ويدمرون منزل مواطن ويخطفوه الى جهة مجهولة .
وقال مصدر محلي انه كان يفترض على المليشيا ارغام تلك العناصر على اعادة المنهوبات التي نهبوها من المنطقة والتي تصل لما يقارب قيمتها مائة مليون ثم يفرجوا عنهم” .

واضاف “انقسم فريق منهم للنهب والمصادرة والفريق الثاني للتدمير والتخريب واشعال النيران في المنازل ، و تقدر قيمة ما نهبوه من المنازل ما يقارب من عشرين إلى ثلاثين مليون بالاضافة إلى تفجيرهم وتدميرهم ونهبهم لمشروع المياه المنطقة التي تقدر كلفتها بأربعين مليون ريال ليحرموا كل اهالي المنطقة من المياه وجعلوهم في ازمة خانقة يذهبون ليأتون بالماء من مناطق بعيدة ، كما نهبوا ما يقارب عشرين قطعة سلاح والكثير من حلي النساء ، وهذه التلكفة التي تقدر بما يصل لقرب المائة مليون قيمة ما نهبوه هي تكلفة لا تشمل المنازل التي هدموها والسيارات التي احرقوها”.

واعتبر “الافراج عنهم جريمة اسوأ من الجريمة التي قام بها أولئك من نهب وسلب وتخريب واحراق ، بل ان جريمة الافراج هي السبب التي تجعل اولئك يمارسون جرائمهم بحق ابناء إب ويستمرون فيها”.

وأضاف: ” اذا كان الافراج تم نتيجة تحكيم قبلي فالمفروض اعادة المنهوبات اولاً ثم الافراج والاحتكام للعرف القبلي ، ولكن على ما يبدو ان المنهوبات تعتبر مكافأة لاولئك ليتم منحهم مائة مليون ريال مكافأة لهم على قدومهم من خولان لغزو حبيش وقيامهم بالنهب والسلب والتدمير والاختطاف”.

وتمارس مليشيا الحوثي عمليات قمع وتنكيل بابناء محافظة إب .

spot_imgspot_img