ذات صلة

في اليمن | شاهد اول صورة للمصاب بفيروس كورونا والمصاب ينفي ومتحدث الصحة يكشف عن وضع 120 مواطناً في الحجر الصحي | فيديو وتفاصيل

في اليمن وبعد تسجيل أول حالة.. متحدث الصحة يكشف عن وضع 120 مواطناً في الحجر الصحي بحضرموت والمحافظ يعلن هذه الاجراءات

 

نيوز ماكس1

 

أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ، عن وضع 120 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، في الحجر الصحي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، المتحدث باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ، د. علي الوليدي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة 10 أبريل/ نيسان 2020م، بأنه تم وضع 120 شخصاً في الحجر الصحي، بعد أن ثبت تسجيل أول حالة إصابة اليوم الجمعة بمديرية الشحر بمحافظة حضرموت اليمنية.

وأشار الوليدي إلى أن وزارة الصحة حصلت على 60 جهاز تنفس اصطناعي تم توزيعها على كافة المناطق المحررة، وتم فتح 37 مركز عزل في الجمهورية وتم تزويدها بالمستلزمات المطلوبة.

وأعلن محافظ حضرموت تعليق مدينة الشحر بصورة نهائية وأمر الجيش والأمن بإغلاق كل المنافذ التي تؤدي للخروج من المدينة والسماح فقط للأطقم التابعة للصحة.

 

هذا وكان موقع عدن الغد كشف عن  مصادر مطلعة عن حالة الإصابة بكورونا المعلن عنها فجر اليوم الجمعة رسميا في محافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد.

وأكدت المصادر أن حالة الإصابة بالفيروس هو مدير ميناء الشحر “صالح العلي ” والذي إصيب بالفيروس بعد مخالطته الأجانب من طواقم السفن وليس لمواطن هندي الجنسين كما اشيع .

ولفتت المصادر إلى أن تم الاشتباه في عدد من العاملين في ميناء الشحر وتم تحويلهم للحجر الصحي وكذلك حصر العوائل والاشخاص المخالطين.

وفي وقت لاحق وفِي خبر لـموقع عدن الغد نفى ما نشره الموقع بنشر هذا الخبر (نيوز ماكس1 ) يعيد نشره نقلا عن عدن الغد:  

نفى الشخص الذي ادعت السلطات الصحية بمدينة الشحر اصابته بفيروس كورونا صحة هذه الانباء.

وقال صالح العلي وهو مدير ميناء الشحر في تسجيل صوتي بث له انه بخير وانه عانى اعراض نوبة ربو قبل حوالي أسبوعين وانها تعافى منها.

واستغرب العلي في تصريحه هذا هذه الاشاعات التي طالته مؤكدا انه لم يذهب إلى مقر عمله منذ أكثر من أسبوعين .

وكانت السلطات الصحية بحضرموت قد ادعت ان العلي قد اصيب بوباء كورونا وهو مانفاه الرجل وقال انه بمنزل ووسط اسرته.

اقرأ المزيد من عدن الغد | الشخص الذي ادعت السلطات اصابته بفيروس كورونا بالشحر ينفي اصابته ويكشف الحقيقة (فيديو) http://www.adengd.net/news/457007/#ixzz6JEZpaJgt

وكانت أعلنت السلطات في حضرموت صباح اليوم حظر التجوال في المناطق الشرقية والتي تضم الشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر من الثامنة من صباح اليوم وحتى السادسة من يوم غدا السبت وذلك بعد اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا في مديرية الشحر.

وأقرت السلطات إغلاق الأسواق العامة والمساجد ومنع التجمعات في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت وغيل باوزير وباقي مديريات حضرموت كإجراء احترازي.

وشملت التدابير أيضا بحسب مذكرة رسمية من محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، حظر التجوال في جميع مديريات المحافظة يبدأ من الساعة السادسة من اليوم الجمعة إلى الساعة السادسة صباحا من كل يوم وبصورة دائمة.

كما أقرت السلطات إغلاق ميناء الشحر وإلزام العاملين فيه بالحجر الصحي المنزلي وعدم الخالطة لمدة أسبوعين.

spot_imgspot_img