ذات صلة

في اجتماع طارئ في العاصمة صنعاء .. قيادات حوثبة عليا تقر بالهزائم في الحديدة

في اجتماع طارئ في العاصمة صنعاء .. قيادات حوثبة عليا تقر بالهزائم في الحديدة

نيوز ماكس ون – كشفت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء، أن قيادات عليا في جماعة مليشيا الحوثي عقدت اجتماعا طارئا وموسعاً أمس الأول، لتقييم الأوضاع الميدانية في كافة الجبهات، والذي خلص إلى نتائج تؤكد حتمية هزيمتهم أمام القوات المشتركة في مدينة الحديدة.
المصادر قالت إن اجتماعا طارئاً عقدته قيادات عليا في جماعة مليشيا الحوثي لتقييم الأوضاع الميدانية في كافة الجبهات خلص إلى نتائج انهيار الجبهات الرئيسية والعجز عن تعزيز صفوفهم بمجندين جدد نتيجة تصاعد حالة الرفض الشعبي الذي تواجهه المليشيا في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وأوضحت المصادر، أن عدم التجاوب الشعبي مع حملات فرض التجنيد الإجباري الذي تنفذه المليشيا، يحذر بانتفاضة شعبية في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتهم، وهي من أبرز النتائج التي خلص بها الاجتماع.

مضيفةً، وفق وكالة 2ديسمبر بأن المتواجدين في مؤخرة جبهة الحوثيين في الساحل يرفضون القتال معهم نتيجة خيانة بعض القيادات ورعبهم من القوات المشتركة وطائرات الأباتشي، وخلص ضمن أبرز النتائج التي جعلت القيادات العليا تؤمن بحتمية هزيمتهم في مدينة الحديدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب البدء بالعملية العسكرية الواسعة للقوات المشتركة بإسناد من التحالف العربي لتحرير مدينة الحديدة وميناءها الاستراتيجي.

وكانت قوات المقاومة المشتركة رفعت أمس الثلاثاء جاهزيتها القتالية استعدادا لمعركة تحرير مدينة الحديدة إلى اعلى المستويات، على وقع تكثيف استهداف تحصينات ومواقع ميليشيات الحوثي.

spot_imgspot_img