ذات صلة

فضيحة من العيار الثقيل لحكومة هادي.. بالوثائق.. صفقة فساد بين الحوثيين ومسئولي في الشرعية سترفد خزينة المليشيات ب 50 مليار ريال (تفاصيل)

فضيحة من العيار الثقيل لحكومة هادي.. بالوثائق.. صفقة فساد بين الحوثيين ومسئولي في الشرعية سترفد خزينة المليشيات ب 50 مليار ريال (تفاصيل)

نيوز ماكس ون:

فوضت مصلحة الضرائب الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، نظمية عبدالسلام عثمان، رئيسة صندوق النشء في وزارة الشباب الحوثية، بإخراج حاويات تحمل مواد خام من ميناء عدن تابعة لشركة كمران.
  

وتحاول المليشيا إخراج المواد الخام من الميناء التابعة لشركة كمران لتستفيد منها كأحد أهم الموارد المالية.

ووفقاً لمصادر مطلعة، فإن “شركة كمران للتبغ والكبريت لديهم 200 حاوية مواد خام خاصة بصناعة السجائر في ميناء عدن”.

وهناك وثائق توضح قيام الحوثيين بتوكيل نظمية عبدالسلام عثمان رئيسة صندوق النشء في وزارة الشباب الحوثية بإخراج المواد الخام من الميناء.

وتكشف إحدى الوثائق “الرشاوى- ثلاثمائة ألف دولار – التي قدمها أحمد الصادق رئيس مجلس إدارة شركة كمران الحالي والمعين من الحوثي مقدمة لنظمية عبدالسلام واللجنة المذكورة في الوثيقة من أجل إخراج المواد الخام.

وطبقا للمصادر، فإنه إذا” تم إخراج المواد من الميناء ووصلت إلى الحوثيين سيتم تغذية المليشيا الإرهابية بما يزيد 50 مليار ريال يمني وهذه المبالغ ستعود لدعم القيادات الحوثية”.

وبدورها ستقوم القيادات الحوثية برفد جبهاتها بالمال والسلاح.

وناشدت المصادر، “المختصين بالحكومة بإيقاف تدفق الموارد المالية للحوثيين والمطالبة بالقبض على المدعوه نظمية عبدالسلام

ووفقاً لناشطين علی وسائل التواصل الاجتماعي فإن صفقة الفساد تستهدف السماح بإخراج 200 حاوية من مواد خام تستخدم في صناعة السجائر تابعة لشركة كمران للتبغ والكبريت التي يسيطر عليها الحوثيون وسبق وتم احتجاز تلك المواد في ميناء عدن مطلع العام الجاري عقب وصولها من دول المنشأ.

وقال الناشط محمد البيضاني، على صفحته بتويتر، “إن ‏الحوثيين وكلوا رئيسة صندوق النشء في وزارة الشباب والرياضة نظمية عبدالسلام، بمهمة إخراج المواد الأولية من ميناء ‎عدن حيث منحتها قيادة الشركة التابعة للحوثيين مبلغ 300 ألف دولار من أجل إتمام المهمه توزع رشوة بينها وبين النافذين في ميناء عدن واللجنة الحكومية”.

وأضاف، ‏”حكومة الانقلاب الحوثية في صنعاء تدفع رشوة لحكومة الشرعية بمبلغ وقدره ٣٠٠ ألف دولار بالإضافة إلى مبلغ دفعته سابقا وقدره ٧٠٠ مليون ريال لحكومة الشرعية، لإخراج حاويات من ميناء عدن”.

من جانبه وصف الناشط كامل الخوداني هذه الصفقة بانها “أكبر جريمة وأكبر خيانة للوطن إذا ما تم السماح بإخراج هذه المواد الخام التابعة لشركة كمران للتبغ والكبريت التي يسيطر عليها الحوثيون”.

وقال “إذا تم إخراج المواد من الميناء ووصلت إلى الحوثيين سيتم تغذية خزينة ميليشيا الانقلاب الحوثية بما يزيد عن 50 مليار ريال يمني، وهذه المبالغ ستعود لدعم لصوص الحوثي وترفد جبهاتهم بالمال والسلاح”، مشددا علی أهمية تجفيف الموارد المالية لميليشيا الانقلاب وخاصة من الشركات العامة والمساهمة التي ليس لها علاقة بلقمة عيش المواطن أو تنتج مواد غذائية كونها تشكل روافد دعم مالي للحوثي وتطيل بقاءه للاستمرار بجرائمه في قتل للناس وتدمير الوطن.

وفيما يلي ننشر الوثيقة الأولى تفويض الحوثيين لنظمية عبدالسلام، أما بقية الوثائق خاصة بمحضر الاتفاق بين نظمية ورئيس مصلحة الضرائب.

   
 

  

  
   
لمتابعة الخبر والوثائق من المصدر اضغط هنا   

   

   

 
 
       
    
   

spot_imgspot_img