ذات صلة

عاجل| بالتفاصيل .. الحوثيون يقصفون قبيلة بني سراع في حجة بمختلف أنواع الأسلحة وسقوط قتلى وجرحى

عاجل| الحوثيون يقصفون قبيلة بني سراع في حجة بمختلف أنواع الأسلحة وسقوط قتلى وجرحى.. تفاصيل

 

نيوز ماكس نيو: اخبار اليمن:
قتل قبل قليل عدد من المواطنين وجرح آخرين في قصف لمليشيات الحوثي على قبيلة بني سراع في محافظة حجة .

وعادت مليشيات الحوثي مساء اليوم السبت بقصف قبيلة بني سراع في محافظة حجة – شمال غرب اليمن – بعد أسبوع على توقف المواجهات بين الطرفين بسبب تدخل وساطة قبلية انتهت بتسليم رجال القبائل اليوم 7 أسرى حوثيين للجنة الوساطة القبلية التي تدخلت .

وقال مصدر محلي في قبيلة بني سراع بمديرية الشغادرة في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” أن المليشيات تقصف في هذه اللحظات منازل المواطنين بمختلف أنواع الأسلحة والمدافع بعد خرقها للهدنة وتسلمها الأسرى التابعين لها من لجنة الوساطة .

وأكد المصدر ” أن المليشيات اتخذت الوساطة لمدة أسبوع كذريعة وهي في المقابل تقوم باستقدام التعزيزات وحفر الخنادق على حدود القبيلة للتحصن من ضربات طيران التحالف العربي الذي دمر تعزيزات كبيرة للحوثيين قبل أسبوعين .

وأوضح المصدر ” أنه عندما عجزت المليشيات عن اقتحام قبيلة بني سراع ذات التسليح الشخصي والتي لم تخوض غمار المعارك منذ زمن ولايتوفر لديها الإمكانات الهائلة التي تمتلكها المليشيات حيث تمتلك أسلحة دولة ومع هذا كسر هولاء البسطاء أسطورة المليشيات.

وقال المصدر ” المليشيات التي ولت هاربةً مخلفةً خمسة أسرى في أيدي القبائل وأكثر من ثلاثين قتيلاً وعشرات الجرحى وخسائر في العتاد والأطقم جراء مساندة الطيران انسحبت المليشيات وعلى مدار أسابيع عمدت الى حفر الخنادق واستدعاء التعزيزات وكذلك نقل أسلحة ثقيلة ومدافع ودبابة .

وأضاف المصدر ” أن مليشيات الحوثي خلال الهدنة التي استمرت أسبوع عمدت إلى محاولة زرع الشقاق بين أبناء قبيلة بني سراع لتفكيكها كما عمدت المليشيات الى نزول لجنة الوساطة لتفكيك القبيلة .

وقال المصدر ” أن المليشيات وعبر وساطة القيادي في جماعة الحوثي المدعو صادق الأدبعي قامت القبيلة وعبر الشيخ يحيى​ هديش سراع يوم أمس الجمعة ٢٩/١٢/٢٠١٧ بتسليم الأسرى الخمسة كجانب حسن نيه .
إلا أن المليشيات ما أن استلمت الأسرى فوجئ ابناء القبيلة صباح اليوم بوصول تعزيزات كبيرة وصلت الى منزل الشيخ المتحوث محمد غيلي في منطقة المجامع وكذلك في وادي خروط بالمجامع وكذلك الى منزل الشيخ المتحوث جبران الحكمي وفي وادي لاعة .

وأضاف المصدر ” التوجهات لم تستمر كثيرا ومع مغرب اليوم بدأت المليشيات بقصف عنيف بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على منازل المواطنين في عزلة المطعن بني سراع ليسقط أول شهيد وهو مختار سراع قبل قليل بقذيقة حوثية .

وذكر المصدر ” أن المليشيات تقود حملة عسكرية لمحاولة اقتحام القبيلة عبر عدة قيادات وهم :
القيادي الحوثي وليد ابو دنيا
القيادي الحوثي صادق الادبعي
القيادي الحوثي مهيوب سراع
القيادي والشيخ الحوثي محمد الغيلي
القيادي والشيخ الحوثي جبران حكمي .
قائد الحملة الحوثية أبو وسيم الرضي .

المصدر المشهد اليمني

spot_imgspot_img