ذات صلة

ضربة قاصمة في صنعاء وعدة محافظات .. الاف ”التربويون” يقصمون ظهر ”عبدالملك الحوثي”

 ضربة قاصمة لزعيم المليشيات في صنعاء وعدة محافظات ..

الاف ”التربويون” يقصمون ظهر ”عبدالملك الحوثي”

 

 

نيوز ماكس1 :

أفادت مصادر محلية، بأن الالاف من التربويين رفضوا التدريس في ما تسمى بالمدارس الصيفية بالعاصمة صنعاء وعدة محافظات واقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي؛ الامر الذي يعد ضربة قاصمة لزعيم المليشيا عبدالملك الحوثي الذي زعم بدعم التربويين بمبالغ مجزية، لكن دون جدوى.

وأوضحت المصادر ، أن التربويين رفضوا افتتاح المراكز الصيفية والتدريس فيها بعد أن نهبت المليشيا مستحقاتهم المالية التي وعدتهم بها العام الماضي، إضافة الى انقطاع مرتباتهم وعدم توفر المناهج المدرسية للتعليم النظامي، مقابل توفر المناهج الطائفية الخاصة بالمليشيا واعتماد مليارات باسمها.

وبينت المصادر أن كافة المواطنين تضامنوا مع التربويين في مطالبهم، ورفضوا الحاق أبناؤهم في المدارس الصيفية التي تقيمها المليشيا.

ودشنت المليشيا منذ مطلع الاسبوع الماضي ما تسمى بالمراكز الصيفية بعد نفاد المقاتلين بصفوفها، تمهيدا لعملية تحشيد جديدة، عبر عمليات منظمة لغسل أدمغة الاطفال والشباب.

وكان أساتذة في علوم النفس والاجتماع والاعلام والعقيدة الاسلامية، حذروا أولياء أمور الطلاب من تصديق المليشيا والدفع بفلذات أكبادهم الى تلك المراكز الطائفية لما لها من تأثير على حاضرهم ومستقبلهم.

spot_imgspot_img