ذات صلة

شركة دولية متخصصة بشبكة الانترنت تكشف عن فرض الحوثيين رقابة مكثفة على الخدمة والتحكم بمحتوى الشبكة

شركة “ريكورد فيوتشر” الدولية: مليشيات الحوثي تفرض رقابة مكثفة على خدمة الإنترنت باليمن

 

 

#نيوز_ماكس1  _ سبتمبر نت

كشف تقرير صادر عن شركة “ريكورد فيوتشر” الدولية المتخصصة بشبكة الإنترنت أن ميلشيات الحوثي الانقلابية كثفت من مراقبتها لمحتوى شبكة الأنترنت.

واكد التقرير الذي اصدرته الشركة الشهر الجاري أن الميلشيات نشرت أجهزة تحكم “نتسويبر” في شركة الإنترنت اليمنية “يمن نت” والتي تحكم السيطرة عليها منذ انقلابها على الدولة مطلع العام ٢٠١٥ .

وقالت “ريكورد فيوتشر”، وهي شركة متخصصة في تنظيم وتحليل مخاطر البيانات الموجودة على الإنترنت وتوفير بيئة إنترنت مساعدة لعملائها، أن حجم البنية التحتية للإنترنت في اليمن يتناقص بسبب قطع ميلشيات الحوثي لكابلات الإنترنت.

كما ذكر التقرير أن الميلشيات تنتهج سياسة التعتيم والتجهيل من خلال قطع خدمة يمن نت وفرض حظر وقيود إضافية للحصول على المعلومة.

وأوضح التقرير إلى أن ميلشيات الحوثي تواصل التجسس على مجموعات في الواتساب عبر عدة طرق ووسائل منها التسوية الفردية للأجهزة المحمولة أو عن طريق تحريض الأفراد على تزويدهم بالبيانات.

وأوضحت “ريكوردد فيوتشر” أنها اكتشفت عبر عمليات بحث مخصصة، قيام ميلشيا الحوثي بتزويد شركة يمن نت بجهازين إضافيين “نتسويبر” وأن هذه الأجهزة تعمل على التحكم بمحتوى الإنترنت.

ويشكوا الكثير من مستخدمي الانترنت في كثير من مناطق البلاد من ضعف الشبكة الشديد وانقطاعه في كثير من الاوقات، خصوصا في المناطق التي تكون احداثها مشتعلة وتكون مساراتها في غير صالح المليشيات الحوثية.

spot_imgspot_img