ذات صلة

شاهد | ظهور وباء خطير وغير معروف في الضالع ونفوق المئات من المواشي| صور وتفاصيل

ظهور وباء خطير وغير معروف في الضالع ونفوق المئات من المواشي

 

نيوز ماكس1 :

بعد ان تعافت من وباء فيروس الذبابة الخضراء والذي حصد الآلآف من رؤوس الأغنام والأبقار وغيرها من أصناف الثرروة الحيوانية، ظهر مجدداً وباء جديد يصيب الماشية رؤوس الماشية بشكل أحد وأخطر مما سبقه.

وذكر مواطنون ان المئات من رؤوس الماشية نفقت خلال مدة لاتقل عن شهر في مختلف مناطق محافظة الضالع واستوطن أكثر في مناطق حجر السفلى ولايزال يفتك بالمئات من رؤوس الماشية بشكل يومي دون أن يجد له المواطنون أي علاج.

ويصيب هذا الوباء بشكل خاص الثروة الحيوانية من الأبقار والأغنام من الصنفين الماعز والخراف/النعاج، ويأتي على شاكلة مرض يصيب الأرجل بحيث لم تسطع المصابة القيام أو الحركة وكذلك التوقف عن الرعي وشرب الماء وجفاف في الحلق وانزل من الأنف مصحوب بديدان صغيرة، إلى جانب الإصابة بالعماء أو تحول لون العين إلى اللون الأبيض، بحيث تستمر الحالة مايقارب الأسبوع ومن ثم تتوفى الماشية المصابة.

ويناشد أهالي منطقة حجر السفلى الجهات المعنية في محافظة الضالع والمنظمات الداعمة إلى الإسراع بإرسال فرق بيطرية تحدد هوية هذا الوباء وإيجاد علاج مناسب له، حيث تعد الثروة الحيوانية من الأغنام والأبقار أهم مصادر الدخل ورأس مال أهالي هذه المناطق.

spot_imgspot_img