ذات صلة

شاهد | احدى قبائل طوق صنعاء تطالب الحوثيين بحصتها في المناصب الحكومية بعد خسارتها لأبنائها بالجبهات

بعد خسارتها أكثر من الفين من أبنائها في الجبهات .. احدى قبائل طوق صنعاء تطالب الحوثيين بحصتها في المناصب الحكومية

 

 

نيوز ماكس1
استجدت مليشيا الحوثي قبيلة بني حشيش إحدى قبائل طوق محافظة صنعاء برفد جبهات القتال بعد أن خسرت القبيلة أكثر من الفين شخص من أبنائها .

وقالت مصادر قبلية، امس الاحد أن القيادي الحوثي عبد الباسط الهادي والذي ينتحل صفة محافظ لمحافظة صنعاء وينتمي إلى منطقة صعدة مسقط رأس زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي استجداء رجال القبائل بمديرية بني حشيش برفد جبهات القتال ورفع وتيرة التجنيد .

وأضافت المصادر أن أحد مشائخ القبيلة من آل النجار طالب القيادات الحوثية بحصتها بالمناصب الحكومية بعد أن قدمت قبيلة بني حشيش أكثر من الفين مقاتل لكنها لم تنال نصيبها من المناصب والتي باتت حكرا على سلالة ومنطقة بعينها .

وأكدت المصادر أن قيادات حوثية أخرى من القبيلة اتهمت النجار بالعمالة وانه يتبع النظام السابق في إشارة إلى نظام الرئيس علي عبد الله صالح والذي كان يشغل فيه ضابط بقوات الحرس الجمهوري .

هذا وقام متحوثي بني حشيش بينهم القيادي الحوثي وليد العركدة بالتعهد للمليشيا الحوثية برفع وتيرة التجنيد في صفوف القبلية والتي ستتعرض للانقراض في حال استمرارها في القتال في صفوف المليشيا على نفس الوتيرة في حال استمرت الحرب لخمس سنوات أخرى .

spot_imgspot_img