ذات صلة

خطير ما يحدث في العاصمة صنعاء .. عزل معظم أحياءها عن العالم ونهب المساعدات وسرقة قوت فقرائها .!؟

ما الذي يحدث في العاصمة صنعاء .. عزل معظم أحياءها عن العالم ونهب المساعدات وسرقة قوت فقرائها .!؟

 

 

نيوز ماكس1 :

فصلت مليشيا الحوثي الإرهابية خدمة الإنترنت عن معظم مناطق وأحياء العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وشهدت الخدمة، الجمعة، انقطاعًا بشكل كلي عن عدد من المناطق، فيما تشهد مناطق أخرى انقطاعات متكررة ما بين الدقيقة والدقيقتين وفق إفادات متعددة على وسائل التواصل الاجتماعي من مواطنين في أحياء مختلفة بصنعاء.

وبرر مصدر في يمن نت الانقطاع بسبب خلل فني، في حين أوضح مصدر آخر أن فلترات الرقابة التي تحدثها المليشيا الحوثية الإرهابية تسببت بهذه المشكلة.

ويعاني مستخدمو الإنترنت من بطء هذه الخدمة فضلًا عن ارتفاع أسعارها.

 

ميليشيا الحوثي تواصل سرقة قوت الفقراء في صنعاء 

من جهة اخرى تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية، نهب المساعدات من افوه الفقراء في مناطق سيطرتها، وبيعها في الأسواق لدعم حربها على الشعب.

وشكا المئات من الأهالي في العاصمة صنعاء من نهب قيادات حوثية لمخصصاتهم من المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الإغاثة المدرسية الممول من قبل برنامج الغذاء العالمي.

كما عبر الأهالي عن استيائهم لتجاهل وتغاضي الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي لمناشداتهم جراء نهب قيادات المليشيات الحوثية لمخصصاتهم طيلة الأشهر الماضية.

وأكدوا أن المساعدات الغذائية المخصصة لهم والتي تقدم من برنامج الإغاثة المدرسية لمديريات أمانة العاصمة العشر لتصرفها على الأسر الفقيرة والمحتاجة لا يعرف أين مصيرها.

وأوضحوا أن قيادات المديريات والمعنيين المعينين من الميليشيات الحوثية يقومون بإسقاط أسمائهم من كشوف الصرف بشكل شهري ويعدونهم وعودا كاذبة بصرف مخصصاتهم الشهر القادم وهكذا طيلة الأشهر الماضية.

مشرين إلى أن السلل الغذائية تصرف فقط لأسر قتلى الميليشيا والعناصر الموالية لها على مستوى كل حارة في كل حي بكل مديرية بينما يتم حرمان الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين.

spot_imgspot_img