ذات صلة

جماعة الحوثي تسعى للسطو على ” الشورى” بعد فشلها بشأن “البرلمان”!

جماعة الحوثي تسعى للسطو على ” الشورى” بعد فشلها بشأن “البرلمان”!

 

#نيوز_ماكس_ون– كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن تحرك حوثي مرتقب لإصدار قرارات بالجملة لتعيين العشرات من الموالين لها أعضاء في «مجلس الشورى»، تمهيداً للسطو عليه واستئناف جلساته في صنعاء، بعدما فشلت الجماعة الحوثية الارهابية خلال الأسابيع الماضية في جمع النصاب القانوني من أعضاء البرلمان لانعقاده تحت مشيئتها.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن عضو في المجلس، تحفظ الصحيفة عن ذكر اسمه لأسباب أمنية، بأن جماعة الحوثيين «تسعى إلى سد النقص العددي في أعضاء المجلس نظراً لوفاة البعض، ووجود أغلب الأعضاء في مناطق خارج نطاق سيطرتها من خلال إصدار قرارات بتعيين أعضاء جدد من الموالين لها».

وأكد المصدر أن الميليشيات الارهابية الحوثية الكهنوتية اقترحت في الأيام الأخيرة عشرات الأسماء من الموالين لها، بينهم زعماء قبائل وشخصيات مذهبية ورجال أعمال، وطلبت من رئيس مجلسها الارهابي صالح الصماد أن يصدر قرارات بتعيينهم أعضاء في مجلس الشورى.

وفي السياق نفسه أمرت الجماعة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، وهو من حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتراسه الرئيس السابق الشهيد علي عبد الله صالح ببدء التحضيرات لانعقاد المجلس، واستدعاء الموظفين الإداريين للعودة للعمل.

spot_imgspot_img