ذات صلة

تسبب التهابات خطيرة.. أطعمة عليك الحذر من تناولها

تسبب التهابات خطيرة.. أطعمة عليك الحذر من تناولها

 

نيوز ماكس1– سماح اسماعيل

تعتبر الالتهابات طريقة طبيعية يعتمدها الجسم للدفاع عن نفسه عند إصابته بالأمراض، إلا أنها تتحول في حال تفاقمها إلى مصدر خطر.

وأشار تقرير لموقع “هيلث لاين”، إلى مجموعة من الأغذية تحفز الالتهابات في الجسم، مما يقود لأمراض مزمنة خطيرة مثل السكري والسمنة والقلب، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

الكربوهيدرات المكررة

يعتقد العلماء أن الكربوهيدرات المكررة تشجع على زيادة الالتهابات في الأمعاء والتي ترفع من فرص الإصابة بالسمنة، كما أن دراسة نشرت نتائجها في “المجلة الأميركية للتغذية” قد حذرت من أن الذين يتناولون الكربوهيدرات المكررة بشكل مكثف كانوا عرضة للإصابة بالانسداد الرئوي المزمن.

ومن الأغذية التي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة، الحلوى والخبز والمعكرونة والمعجنات والبسكويت والمشروبات الغازية، هذا إلى جانب تلك التي تحتوي على السكر المضاف بكميات كبيرة.

اللحوم المصنعة

يرتبط استهلاك اللحوم المصنعة بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وسرطان المعدة والقولون، وذلك لغناها بمادة “الغليكيشن”، والتي تتسبب بأضرار بالغة في الأنسجة وأعضاء الجسم.

الكحوليات

أثبتت دراسات أن المبالغة في تناول الكحوليات يزيد من الالتهابات، حيث تخرج السموم البكتيرية من القولون إلى الجسم، ليؤدي ذلك إلى حالة يطلق عليها اسم “الأمعاء المتسربة”، والتي تسبب التهابات كبيرة تؤدي لتلف الأعضاء.

زيوت نباتية

يرى كثير من العلماء أن بعض الزيوت النباتية مثل زيت فول الصويا تسبب التهابات لاحتوائها على مستويات مرتفعة جدا من الأحماض الدهنية “أوميغا 6″، لذا فإنهم يوصون المعنين بمراقبة الأغذية بمراقبة مستويات هذه الأحماض بحيث لا تتخطى مستويات معينة.

spot_imgspot_img