ذات صلة

النساء أبرز ضحاياه.. مشروب نتناوله في حياتنا اليومية يزيد خطر الإصابة بسرطان القولون .. . تعرف عليه

مشروب نتناوله في حياتنا اليومية يزيد خطر الإصابة بسرطان القولون .. والنساء أبرز ضحاياه.. تعرف عليه

 

نيوز ماكس1 :

كشفت دراسة جديدة عن مشروب واحد يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، والذي يعد ثاني سبب رئيسي للوفاة المرتبطة بالسرطان، وارتفع معدل انتشاره بشكل حاد بين النساء في السنوات الأخيرة.

ووفقا لبحث نُشر في مجلة “BMJ Journal Gut”، فقد يزيد شرب المشروبات المحلاة بالسكر في فترة المراهقة من احتمالية إصابة الشخص بسرطان القولون والمستقيم في وقت مبكر من حياته.

وكجزء من الدراسة الثانية لصحة الممرضات، التي جمعت بيانات عن 116.429 ممرضة مسجلة في الولايات المتحدة من عام 1991 إلى 2015، درس الباحثون في كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس بولاية ميسوري الأمريكية تناول المشروبات المحلاة بالسكر للمشاركين، وخطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم المبكر في مرحلة البلوغ.

وبينت الدراسة أن النساء اللاتي تناولن حصتين أو أكثر من 8 أونصات من المشروبات المحلاة بالسكر يوميا مثل البالغين كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم في وقت مبكر أكثر من النساء اللاتي تناولن مشروبا محلى بالسكر سعة 8 أونصات أو أقل أسبوعيا.

ولفتت الدراسة إلى أن كل 8 أونصات يوميا من المشروبات المحلاة بالسكر التي تشربها امرأة بين سن 13 و18 عاما تزيد من خطر الإصابة المبكرة للقولون والمستقيم بنسبة 32%.

ووجد مؤلفو الدراسة أيضا أن استبدال تلك المشروبات المحلاة بالسكر بالحليب كامل الدسم أو القليل الدسم أو القهوة أو المشروبات المحلاة صناعيا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة المبكرة بسرطان القولون والمستقيم بين 17 و35%.

spot_imgspot_img