ذات صلة

المقاومة في الساحل تمشط مناطق واسعة وتصد محاولات تسلل للحوثيين والقوات الحكومية تتقدم في صعده و مقتل قيادي حوثي كبير

 القوات الحكومية تتقدم في صعده و مقتل قيادي حوثي كبير والمقاومة المشتركة تمشط مناطق واسعة في الساحل  وتصد محاولات تسلل فاشلة للحوثيين

 

 

نيوز ماكس ون:
أكدت مصادر عسكرية في صعده ان القوات الحكومية شنت ،اليوم السبت ،هجوم عنيف على مواقع المليشيا في مديرية كتاف و رافقها قصف دقيق و مُركَّز للتحالف العربي مما أدى الى تقدم الجيش و سيطرته على مواقع جديدة .
و أضاف المصدر ان قيادي كبير في المليشيا لقي مصرعه مع عدد كبير من الأفراد بقصف طائرات التحالف العربي .
و وضح المصدر أن مقاتلات التحالف دمرت تعزيزات عسكرية حوثية، كانت باتجاه وادي سلبان لمساندة عناصرها على الجبهات.
و بدعم من التحالف العربي و شجاعة و تضحية رجال الجيش تستمر الانتصارات و التقدم نحو كهف زعيم المليشيا .

 

المقاومة المشتركة تمشط مناطق واسعة في ساحل تهامة وتصد محاولات تسلل فاشلة للحوثيين

الى ذلك ومن جبهة الساحل ذكرت وكالة -2ديسمبر الاخبارية ان قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي واصلت اليوم تمشيط مساحات واسعة في مديرية الدريهمي تمهيداً لمعركة تحرير مدينة الحديدة؛ فيما فشلت المليشيات الحوثية في تنفيذ ثاني محاولة تسلل خلال 24 ساعة الماضية وتكبدت خسائر فادحة في العدد والعتاد.
وقال مصدر في الإعلام العسكري لـ ” وكالة 2 ديسمبر ” إن وحدات من ألوية حراس الجمهورية مشطت مناطق واسعة عقب محاولة المليشيات الحوثية التسلل في منطقة المشيرعي.

وأوضح المصدر أن عناصر من المليشيات الحوثية وجدت نفسها في كماشة محكمة نفذتها القوات المشتركة بعد محاولتها التسلل من الحسينية لمهاجمة مواقع في منطقة المشيرعي.

وأضاف أن ثلاث فصائل من المقاومة المشتركة طوقت المتسللين وأوقعتهم بين قتلى وجرحى، كما استعادت المقاومة المشتركة أسلحة وذخائر متنوعة نهبتها المليشيات من مخازن الدولة.

وذكر ذات المصدر أن وحدات من ألوية حراس الجمهورية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية شنت عقب ذلك هجوما واسعا وأمنت مساحات واسعة في الطائف ومحيطها وسط انهيارات متواصلة في دفاعات المليشيات الحوثية.

وكانت المليشيات الحوثية نفذت أمس الأول محاولة تسلل فاشلة تصدت لها قوات المقاومة المشتركة في منطقة الفازة شرقي التحيتا، أسرفت مصرع عدد من منفذي المحاولة الفاشلة وأسر 4 عناصر وفرار من تبقى منهم.

وتحاول المليشيات الحوثية المنهارة تنفيذ عمليات التسلل لوقف الانهيارات المعنوية في صفوف مقاتليها جراء الهزائم الكبيرة المتلاحقة على طول الساحل الغربي وصولاً إلى مشارف مطار الحديدة.

spot_imgspot_img