ذات صلة

الحزب الاشتراكي يدين منع عرض فيلم “10 أيام قبل الزفة” في تعز واستهداف حفل فني بعدن

الحزب الاشتراكي يدين منع عرض فيلم “10 أيام قبل الزفة” في تعز واستهداف حفل ماريا بعدن

#نيوز_ماكس1 : اعتبرت منظمة الحزب الاشتراكي في محافظة تعز مبررات السلطة في تعز لمنع عرض فيلم “10 أيام قبل الزفة” واهية وتثير علامات تعجب كثيرة.

وأكد فرع الاشتراكي بتعز أن هذا الإجراء لم يثر فقط استنكارا شعبيا واسعا، ولكن أيضاً أرسل رسائل سلبية للرأي العام الداخلي والخارجي عن الوضع في تعز.

وقال الحزب، في بيان، إنه بدلاً من قيام السلطات المختصة بواجبها في توفير الحماية لهذه الفعالية الثقافية، والتعامل بجدية مع أي تهديدات محتملة وفقا للقانون تأكيداً على أن تعز ماضية في تطبيع الحياة، فإن السلطة المحلية بإجرائها منع عرض الفيلم ناقضت ما يفترض أنها وظيفتها.

وأكد اشتراكي تعز أن الفيلم يتناول قضية اجتماعية أفرزتها الحرب وبشكل راق يراعي فيه الخصوصية الاجتماعية والثقافية لمجتمعنا؛ وكان الفيلم قد عُرض في عدن وفي دول عدة ومهرجانات ثقافية عالمية وحصل على جوائز، غير أن بعض الأصوات المتطرفة في تعز قامت بشن تحريض واسع على الفيلم وحثت على منع عرضه.

كما أدانت منظمة الحزب بتعز قيام مجهولين بإلقاء قنبلة يدوية على المهرجان الفني الذي أقيم بملعب نادي المنصورة بمدينة عدن وأحيته الفنانة الصغيرة ماريا قحطان.

واكد الاشتراكي أن الإرهاب الذي يستهدف المدنيين واحد وإن تعددت مصادره وأشكاله، وأن استكمال تحرير تعز وإنهاء الحصار هو جزء لا يتجزأ من معركة أكبر تشمل تطبيع الأوضاع ومحاربة التطرف وتفعيل مؤسسات الدولة وتشجيع الفعاليات الثقافية والجماهيرية وليس منعها.

وقال البيان إن حصار تعز المستمر منذ أربعة أعوام، وقصف ساكنيها وقتل مدنيين عزل في جرائم متسلسلة الهدف منها ليس فقط إخضاع مدينة تعز ولكن أيضاً النيل من رمزيتها الثقافية ومن كونها تمثل قاعدة للمشروع الوطني.

الحزب الاشتراكي اليمني
spot_imgspot_img