ذات صلة

 التحالف يعلن عن خطط إنسانية وتنموية لما بعد تحرير الحديدة

اعلن السيطرة الكاملة على المطار .. التحالف : لدينا خطط إنسانية وتنموية لما بعد تحرير الحديدة

نيوز ماكس ون- قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الطيار الركن تركي المالكي، اليوم الأربعاء، إن التحالف سيطر على مطار الحديدة باليمن سيطرة تامة ويواصل مهاجمة جيوب الحوثيين بالقرب منه.

وأضاف المتحدث تركي المالكي في مقابلة مع قناة «العربية» من بروكسل «تم تدمير التحصينات والعناصر الحوثية المتواجدة في شمال المطار».
وأشار المالكي إلى أن الجيش الوطني اليمني يواصل تطهير مطار الحديدة من الألغام، ولا توجد خسائر بشرية في معركة تحرير مطار الحديدة، مشددا على أن حماية المدنيين من أولويات التحالف في عمليات تحرير الحديدة، وأن التحالف قدم تطمينات للمجتمع الدولي عن الحفاظ على حياة المدنيين.
وتطرق المتحدث المالكي إلى تجاوزات الحوثيين باستخدامهم المساجد والأحياء السكنية في الحديدة، ومنعهم خروج اليمنيين من الحديدة واستخدامهم دروعا بشرية.
وأكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن بقوله: لدينا خطط إنسانية وتنموية لما بعد تحرير الحديدة، والعمل مستمر مع الحكومة اليمنية لإعادة الاستقرار للحديدة، مشيرا إلى أنه لا توجد أي مأساة إنسانية في الحديدة، والتحالف يعمل على كل المحاور للضغط على الميليشيات والقبول بالحل السياسي.

spot_imgspot_img