وكالات: العراق يُدرج رغد صدام حسين في قائمة الارهاب ويستثني بغدادي ” داعش “

العراق يُدرج رغد صدام حسين في قائمة الارهاب ويستثني بغدادي ” داعش “

نيوز ماكس ون –
أصدر العراق للمرة الاولى الاحد قائمة سوداء تشمل ستين شخصية من ضمنهاأبنة الشهيد صدام حسن ” رغد” ،في حين ظل البغدادي حراً طليق رغم المجازر والمآسي التي تسبب فيها، ما اثار أكثر من علامة تعجب واستفهام لدى الشارع العربي.

حيث نشرت الحكومة العراقية 60 شخصا من أهم المطلوبين أمنيا، لانتمائهم إلى تنظيمي “داعش” و”القاعدة” وحزب البعث الذي كان يرأسه الرئيس الراحل صدام حسين.

وتضم القائمة 28 من كوادر “داعش”، و12 من قادة “القاعدة”، و20 من قادة حزب البعث المنحل، إضافة إلى مناصبهم داخل التنظيمات، وبعضهم نشرت صورته.

وجميع الأسماء المعلن عنها لعراقيين، باستثناء لبناني واحد، هو الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي، معن بشور، المتهم بتجنيد مقاتلين “للمشاركة في الأنشطة الإرهابية” في العراق.

وتتضمن القائمة التي نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، اسم رغد ابنة صدام حسين، التي تعيش حاليا في الأردن، فيما خلت القائمة من اسم أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي المتواري عن الأنظار.

ورفض مسؤول أمني رفيع إعطاء الأسباب، إلا أنه أوضح للوكالة الفرنسية، أن القوائم تضم “أهم المطلوبين للقضاء العراقي وقررت الجهات الرسمية العراقية نشرها”.

ومن الأسماء المدرجة في القائمة، “أمراء” ومسؤولو قواطع وممولون وداعمون ومنفذو اغتيالات ونصب عبوات ناسفة، ما زالوا فارين رغم انتهاء العمليات العسكرية في البلاد

المصدر: وكالات

آخر الاخبار