ورد الان.. زعيم الحوثيين يعلن الهزيمة ويعترف بسقوط (الحديدة) وسيطرت المقاومة على اجزاء كبيرة بالمحافظة

ورد الان.. زعيم الحوثيين يعترف بسيطرت قوات المقاومة المشتركة على مناطق كبيرة في الساحل الغربي

 

نيوز ماكس ون:

اعترفت زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي باختراقات حدث في الساحل الغربي 

وقال في كلمه مازالت تبث الان في قناة العالم الإيرانية 

ان هناك اختراقات وتقدم لقوات المقاومة المشتركة حصلت على الشريط الساحلي   
وتحدث الحوثي عن مستجدات المعركة المشتعلة بين قواته وقوات المقاومة على الساحل الغربي لليمن، ملمحاً الى بدء سقوط محافظة الحديدة من سطوة المليشيا.

وقال الحوثي: أي تراجع لأسباب موضوعية لا يعني نهاية المعركة، وسقوط بعض المحافظات في الجنوب أثبت ذلك بعض القوى السياسية التي التحقت بصف العدوان قامت بمحاولة تقديم غطاء سياسي واعلامي كأنه يصب في خدمتها.

وأضاف: القوى السياسية الملتحقة بالعدوان أعطته الغطاء للاحتلال، ثم عادت لتصيح من واقع الحال

وتابع قائلاً: والله لن تحصلوا من قوى العدوان على أكثر من أن تكونوا جنودا وخدما لهم.

وأضاف حاثا أتباعه على الصمود في المعركة: كتب اللهُ القتال كما كتب الصيام، والجهادُ وسيلة للدفاع عن القيم والحرية

ويأتي خطاب الحوثي هذا الذي اعتبره مراقبون موجه لاتباعه قبل غيرهم كي يتقبلوا تحرير الحديدة من قبضة مليشياته التي ضلت تسيطر عليها وتسوم أهلها سوء العذاب قرابة اربع أعوام.
وكانت قوات المقاومة المشتركة قد اعلنت، مساء اليوم الاحد، أنها على بُعد 18 كيلومترا فقط من السيطرة على مدينة الحديدة الساحلية، غرب البلاد.
وقال متحدث المقاومة الوطنية، العقيد الركن/ صادق دويد، في تصريحات صحفية، إن قوات المقاومة المشتركة تبعد عن مدينة الحديدة 18 كيلومترا فقط، بعد تقدمها في مديرية “الدريهمي”.
وكانت قوات المقاومة الوطنية، بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، والمقاومة التهامية وألوية العمالقة، قد تمكنت في وقت سابق اليوم، وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، من تحقيق اختراق نوعي في معركة تحرير الحديدة، وذلك بالسيطرة على أولى قرى مديرية “الدريهمي” الملاصقة للمدينة.