وردنا .. قبائل حجور تفشل 3 هجمات حوثية ومحافظ حجة يزف بشرى سارة لأبناءها ومجاميع حوثية ينشقون ويلتحقون بالمقاومة..!

محافظ حجة عبد الكريم السيني

وردنا .. قبائل حجور تفشل 3 هجمات حوثية ومحافظ حجة يزف بشرى سارة لأبناء حجور ومجاميع من اتباع الحوثي ينشقون ويلتحقون بالمقاومة..!

 

 

#نيوز_ماكس1 :

قال محافظ حجة عبد الكريم السيني إن هناك عدداً من القبائل كانت في صفوف مليشيا الحوثي المسلحة والتحقت بالمقاومة من أبناء مديريتي كشر وقارة، اللتين تحاصرهم المليشيا.

وأكد في حديث لصحيفة “عكاظ” أن الدعم اللوجستي والإغاثي والنجاحات التي حققتها المقاومة خلقت مزيداً من الثقة لدى أبناء القبائل بعد أن ظلوا طوال الفترة الماضية يلتزمون الصمت أو تلك التي كانت مع الحوثي.

ولفت إلى أن الحكومة اليمنية تجري ترتيبات نهائية لدعم قبائل حجور بكل الإمكانات وبما يعزز استعادة المناطق وتحرير حجة والمحافظات الأخرى المجاورة من الإرهاب الحوثي.

وأضاف بأن الحوثيين منذ العام 2011م اخفقوا في دخول مديريتي كشر وقارة، رغم سيطرتهم على مديريات أخرى منها أفلح الشام التي تتبع حجور لكنهم ومع وصول قواتنا الى المديرية حاولوا كسر هذه المديريات بالسلاح لكنهم فشلوا.

وأكد مصدر قبلي تحرير منطقة بني شوس في كشر والتي كانت المليشيا سيطرت عليها منذ أسبوعين، وفرارها الى باتجاه مديرية أفلح.

كما افشلت 3 هجمات استهدفت مواقعها في جبل جمانة الاستراتيجي في بني رسام، وعززت مواقعها في جبل المنصور.

وكانت أعداداً كبيرة من رجال القبائل قد أعلنت انشقاقها عن مليشيا الحوثي وانضمامها إلى قبائل حجور للمساعدة في قتال الحوثيين، في حين انشق المئات من أبناء القبائل، الذين كانوا يقاتلون في صفوف الميليشيات، لينضموا إلى قبائل حجور، تزامناً مع استعداد الجيش الوطني لشن عملية عسكرية وشيكة لفك الحصار عن كشر.

آخر الاخبار