وداعا سمير غانم | 10 أعمال جمعته بالزعيم جعلت منهما «ملوك الشاشة»

أسطورة الكوميديا سمير غانم

وداعا سمير غانم| 10 أعمال جمعته بالزعيم جعلت منهما «ملوك الشاشة»

 

نيوز ماكس1 – رانيا الزاهد

لم تشغل البطولة المطلقة أو لقب «النجم الأوحد» بال أسطورة الكوميديا سمير غانم، على الرغم من تصدره بطولات مئات الأعمال، فقد بدأ مشواره الفنى بتكوين فرقة ثلاثى أضواء المسرح ثم المشاركة في أعمال سينمائية وتلفزيونية ومسرحية بدون الفرقة.

هذا النهج الذي اتبعه من بداية مشواره جعل منه «جوكر» استطاع تقديم أفضل وأجمل الأدوار بغض النظر عن كونها من بطولته أم لا، وهو ما نتج عنه قائمة يصعب حصرها من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية والإذاعية مع عمالقة نجوم الفن.

وكون غانم فرقه ثلاثي أضواء المسرح، التي شاركت في أفلام هامة مع كبار النجوم مثل «القاهرة في الليل» وهو أول فيلم مصري أنتجه القطاع العام والتقى النجم سمير غانم كثيرا بالنجمة سعاد حسنى في أكثر من عمل سينمائى مثل فيلم «صغيرة على الحب» و«المغامرون الثلاثة»، وايضًا «شباب مجنون جدا» و«الزواج على الطريقة الحديثة» و«المشاغبون».

أما ليلى علوي، التى قالت إنه كان دائما يقوم بترشيحها للأدوار، فقد قدم معها مجموعة من الأفلام المميزة مثل «الرجل الذي عطس» و«تجيبها كده تجيبها كده هي كده».

والتقى بيحيى الفخراني في فيلم «إنهم يسرقون الأرانب»، كما شارك حسين فهمى أعمالا مثل «قصة الحى الغربي» و«عضة كلب». بالطبع قدم سمير غانم أجمل الأعمال مع النجمة إسعاد يونس مثل «كله تمام» و«غريب ولد عجيب» و«حسن بيه الغلبان» و «يا رب ولد».

وأخيرا، اشترك سمير غانم مع صديقه العزيز عادل إمام في 8 أفلام سينمائية، ومسلسلين صنعا فيهما رصيدا ضخمًا من الكوميديا والابتسامات والضحكات على وجوه الجمهور، بدأ أول تعاون بين الثنائى فى فيلم «24 ساعة حب»، ثم «جواز على الهوا»، وآخرها «رمضان فوق البركان»، وقدما «أزواج طائشون، وأذكياء لكن أغبياء، وجنس ناعم، ومغامرون حول العالم، المشاغبون فى الجيش». بالإضافة لمسلسل «كيف تخسر مليون جنيه» وبعد مضى 33 عامًا، على آخر عمل جمعهما معًا مسلسل «عوالم خفية» فى رمضان ٢٠١٨.

آخر الاخبار