موقع| فضيحة جديدة .. منظمات الأمم المتحدة تتكتم على انتهاكات حوثية جسيمة بحق موظفيها

فضيحة جديدة .. منظمات الأمم المتحدة تتكتم على انتهاكات حوثية جسيمة بحق موظفيها

نيوز ماكس ون : تتكتم منظمات الامم المتحدة في العاصمة اليمنية صنعاء على انتهاكات كبيرة تطال موظفيها من قبل مليشيا الحوثي .
مصادر مطلعة في صنعاء افادت لبراقش نت ان الحوثيين شنوا مؤخرا سلسلة اعتقالات لحراس وموظفي المنظمات الدولية في صنعاء وزجت بهم في السجون .

واضافت المصادر ان المليشيا اطلقت عدد منهم بعد اخضاعهم لجلسات تعذيب لاستجوابهم وان البعض خرج مصابا .

واكدت المصادر ان احد حراس اليونسيف في صنعاء ويدعى ” هيكل الشيباني ” خرج مصابا بمرض نفسي جراء تعرضه لجلسات تعذيب .

واضافت المصادر ان المنظمات الدولية تتكتم على الانتهاكات الجسيمة التي تطال موظفيها في صنعاء , وكذا عمليات الابتزاز التي تتعرض لها مقابل اطلاق سراح موظفيها .

وكانت مليشيا الحوثي قد اطلقت سراح احد موظفي منظمة الهجرة الدولية هاشم عبدالرحمن بجاش بعد اختطافه من وسط الشارع وانكار سلطات الحوثي اعتقاله .

واشارت المصادر ان الموظف اخرج بعد اخضع لجلسات تعذيب و اشترطت عليه قبل الافراج عليه عدم الحديث عن ظروف اعتقاله , وهددته بحياته واسرته .

يأتي هذا في وقت توجه الاتهامات لمنظمات الامم المتحدة العاملة في صنعاء بانها تتواطئ مع مليشيا الحوثي وتتغاضى عن الانتهاكات المرتكبة بحق اليمنيين , وسطوهم على المساعدات الاغاثية , غير ان سكوتها على انتهاكات بحق موظفيها والعاملين لديها يكشف عن فضيحة جديدة للمنظمات الدولية العاملة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين , ويشكك في مصداقية عملها واهدافها .

 

المصدر براقش نت