من هو الصهيبي الذي ظهر في (الجزيرة) وكيف تحول الجندي السجين ومزور النقود عميلا لقطر وخبيرا في “القناة”

ظهر في برنامج المحقق كونان| من هو الصهيبي وكيف تحول الجندي السجين ومزور النقود عميلا لقطر وخبيرا في “الجزيرة”

 

نيوز ماكس1 :

ظهر في برنامج المحقق كونان الذي يبث على الجزيرة الجندي المطرود من جيش اليمن إبان حكم صالح رحمة الله عليه والمرفوض من وزارة دفاع الشرعية بعد أن كشفت المباينات أن البطاقة العسكرية التي قدمها برتبة عميد مزورة وإنه ليس ضمن قوام ضباط الجيش السابق لليمن.ِ

برهان الصهيبي أو من قدمته الجزيرة على أنه خبير عسكري برتبة كبيرة، هذه قصته مع تزوير الرتبة وطرده من الجيش وكشف الشرعية تزويره للرقم العسكري والرتبة ودخوله السجن وضبطه ضمن عصابة تزوير عملات.

أثناء بداية تشكيل اللواء 35 مدرع حضر برهان الصهيبي وقدم نفسه للقائد عدنان الحمادي بأنه عميد متخصص في المدفعية وقدم بطاقة عسكرية مزورة ورقم عسكري له كجندي سبق أن تم تسريحه من الجيش بعد سجنه سنوات.

لم يكن الحمادي وضباط اللواء وحتى أبناء قريته يعرفون أنه عميد غير أن الحمادي رفع به ضمن كشف الضباط المنضمين إلى وزارة الدفاع في عدن من أجل منحهم أرقاما جديدة.

منحت وزارة الدفاع كل الضباط المشمولين بالكشف رتبهم العسكرية الموجودة كما كانوا في الجيش سابقا قبل الانقلاب وحتى قبل 2011م، وتم رفض برهان الصهيبي لأن لجنة وزارة الدفاع وجدت أن بطاقته مزورة وكذلك رقمه العسكري غير صحيح.

أسقط اسم الصهيبي وتم رفض حتى منحه رقما عسكريا ضمن كشف خاص بمن زوروا رتبهم وأرقامهم العسكرية بعد المطابقة من قبل وزارة الدفاع في عدن.

تم سجن الصهيبي ضمن عصابة تزوير عملات وتزوير توجيهات بالتجنيد والترقيات وتوسط له البرلماني عبد الولي الجابري حينها بعد مصادرة الطابعة التي كان يستخدمها للتزوير والتي جلبها أحد أصدقائه من روسيا.

استمر الصهيبي في اللواء 35 بدون رقم عسكري وحتى محور تعز رفض منحه رقم جندي ليقوم بعد ذلك بلعب دور آخر حيث جند نفسه ضد العميد الشهيد عدنان الحمادي وحرض عليه وانضم إلى الحملات المسعورة التي نفذها الإخوان المسلمون ضد الحمادي واللواء 35 وضد الحجرية.

عمل الصهيبي مخبرا ومحرضا لصالح الدوحة وكان مساهما في تسهيل مهمة قوات قطر في التوغل داخل الحجرية وتسلم مبالغ مالية من الدوحة نظير خدماته ليقوم بفتح مركز طبي في مدينة النشمة بالمعافر.