منجزات الحوثيين في العاصمة صنعاء خلال 3سنوات .. تعرف عليها 

منجزات الحوثيين.. استحداث 16 مقبرة في العاصمة صنعاء


نيوز ماكس ون:

رصدت إحصائية لمركز العاصمة الإعلامي، استحداث مليشيات الحوثي ست عشرة مقبرة في العاصمة اليمنية صنعاء خلال ثلاثة أعوام.
وأشار المركز إلى أن الحوثيين شرعوا في بناء عدد من المقابر تزامناً مع حملات تجنيد إجبارية دشنتها في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.
وأوضح المركز الإعلامي أن المليشيا حولت مساحات واسعة من الأراضي التابعة لبعض المرافق الحكومية في العاصمة صنعاء إلى مقابر جماعية لقتلاها، حيث دشنت قبل عامين مقبرتين خلف مبنى وزارة الخارجية في شارع الستين بصنعاء وأخرى داخل حديقة نادي ضباط الشرطة.
ونتيجة لتزايد أعداد قتلاهم من المُغرر بهم وبشكل يومي.. لجأت مليشيا الحوثي إلى افتتاح مقابر جديدة وبصورة مستمرة في عديد محافظات، كان آخرها احتفالهم بافتتاح مقبرتين بمحافظتي صنعاء وذمار، في صور تجسد حقيقة ما قدمته المليشيا للمواطن اليمني من دمار وخراب كنتيجة حتمية لمشروعها القائم على ثقافة الموت.
وأفادت مصادر مناهضة للجماعة في صنعاء بأن الميليشيا الحوثية خصصت هذه السنة أكثر من 50 مليار ريال يمني (الدولار= 450 ريالاً) للإنفاق على تجهيز عشرات المقابر الجديدة لقتلاها في عدد من مناطق صنعاء وذمار وريمة وحجة وصعدة وتعز وإب وللإنفاق على احتفالات الجماعة السنوية بما تسميه “أسبوع الشهيد”.
وقال مركز العاصمة الإعلامي، إن الحوثيين يستولون بقوة السلاح على أراض تابعة للأهالي لبناء مقابر عليها لدفن جثث قتلاهم الذين سقطوا في معاركهم العبثية.

آخر الاخبار