معارك مأرب .. مصرع أكثر من 74 عنصراً حوثياً وجرح آخرين في جبل مراد والكساره وصرواح وخسائر في المعدات

معارك مأرب .. مصرع أكثر من 74 عنصراً حوثياً وجرح آخرين في جبل مراد والكساره وصرواح وخسائر في المعدات

 

 

نيوز ماكس1

 

سقط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية، الجمعة 5 مارس 2021م، بنيران القوات الحكومية وغارات لطيران التحالف العربي في مختلف جبهات غربي مأرب (شمالي شرق اليمن).

وقال قيادي عسكري، إن قوات الجيش والمقاومة كسرت هجومين شنتهما مليشيا الحوثي، على بعض مواقعهم في جبهتي الكسارة وصرواح غرب مأرب، مؤكداً أن المعركة التي خاضها الجيش والتي استمرت لخمس ساعات، انتهت بسقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتلى وجرحى.

وأضاف إن الجيش أوقع عناصر المليشيا في عدد من الكمائن، في جبهات الكسارة والمشجح وهيلان وصرواح.

وأكد مصرع أكثر من 59 عنصراً حوثياً وسقوط عشرات الجرحى، وأن معظم جثث عناصر المليشيا متناثرة في الوديان وبطون الأودية.

وأشار إلى أن مدفعية الجيش أحرقت عربات وأطقماً للمليشيا بعد استهدافها بضربات محكمة ودقيقة في جبهة الكسارة، وقتل من كانوا على متنها.

بالتزامن استهدفت مقاتلات التحالف العربي بغارات جوية تعزيزات المليشيا القادمة، والتي كانت بطريقها إلى جبهتي المشجح والكسارة، ودمرت الضربات الجوية 5 أطقم تابعة للمليشيا وصرع من كانوا على متنها.

مصرع أكثر من 25 عنصراً حوثياً وخسائر في المعدات بجبهة جبل مراد في مأرب

وفي السياق لقي أكثر من 25 عنصرًا من مليشيا الحوثي مصرعهم وجرح آخرون، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات، الجمعة 5 مارس /آذار 2021، بنيران القوات الحكومية في جبهة جبل مراد جنوب محافظة مأرب.

وذكرت مصادر عسكرية، بأن أفراد القوات الحكومية كسروا هجومًا شنّته مجاميع حوثية على مواقع عسكرية في جبهة جبل مراد، موضحة أن المعارك انتهت بمصرع أكثر من 25 عنصرًا من مليشيا الحوثي وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات، منها تدمير 3 أطقم وعربة ناقلة جند.

وبينت المصادر، أن الكثير من جثث مليشيا الحوثي ما تزال متناثرة في جبال وشعاب جبهة جبل مراد، مضيفة إن بعض الجرحى تركتهم قيادات المليشيا في الشعاب ولاذت بالفرار وظلّوا يستنجدونها لإنقاذهم حتى ظهر اليوم الجمعة.