محامي وناشط حقوقي يمني | العصابة الحوثية ارتكبت ابشع الجرائم .. ما لم تقوم به اشهر الانظمة البوليسية في العالم

محامي وناشط حقوقي يمني | العصابة الحوثية ارتكبت ابشع الجرائم .. ما لم تقوم به اشهر الانظمة البوليسية في العالم

 

–نيوز ماكس ون:  قال المحامي والناشط الحقوقي محمد المسوري إن العصابة الحوثية الإيرانية، كشفت عن حقيقتها التي كانت في السابق تستخدم التقية بالادعاء زورا وبهتانا بأنها صاحبة مظلمة وأنها تقف مع أصحاب الحقوق والحريات.

وأكد المسوري في تصريح لوكالة “خبر”، أن العصابة الحوثية ترتكب، اليوم أبشع الجرائم والانتهاكات ضد أبسط الحقوق والمتمثلة في حرية التعبير عن الرأي،
وارتكبت ما لم ترتكبه أشهر الأنظمة البوليسية، باستهدافها للنساء والأطفال والتي تمنع حتى الأعراف القبلية التعرض لهم.

وأضاف: ففي الوقت الذي كانت تنادي فيه العصابة الحوثية بأن أجهزة الأمن القومي والسياسي أجهزة قمعية وتطالب بإغلاقها، هاهي اليوم تقوم بتطوير هذه الأجهزة وتوسع نطاق اختصاصها القمعي.

ولفت المحامي المسوري إلى أن المليشيا الحوثية قامت باستحداث جهاز ثالث جديد على غرار إيران وهو جهاز الأمن الوقائي السري واعطته صلاحيات أوسع، مشيرا الى أن العصابة تسختدم النساء تحت مسمى الزينبيات لارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات خارج إطار الدستور والقوانين النافذة.

وأردف: هذه العصابة تعرض الزينبيات إلى الخطر أيضا خاصة وقد أعلنوا عن استخدامهن في القتال كما هو حال الأطفال.

وأكد المسوري أنه يتوجب على مجلس الأمن ولجنة العقوبات الأممية سرعة إدراج هذه العصابة ضمن الجماعات الإرهابية.

واختتم المسوري تصريحه لوكالة “خبر”، بالقول: أتمنى أن لاتؤثر هذه الأعمال الإرهابية على أبناء الشعب اليمني العظيم وعليهم الاستمرار في نشاطهم الحقوقي لمواجهة هذه العصابة حتى يتحرر الوطن منها ومن الهيمنة الإيرانية.

آخر الاخبار