مجدداً.. الحوثيون يمنعون لوليسغارد من زيارة مناطق سيطرت القوات الحكومية في الحديدة |المليشيا تنقلب مجددا وتمنع الموظفين من الانتقال والوصول

مجدداً.. الحوثيون يمنعون لوليسغارد من زيارة مناطق سيطرت القوات الحكومية في الحديدة |المليشيا تنقلب مجددا وتمنع الموظفين من الانتقال والوصول

 

 

#نيوز_ماكس1  .

 

اقدمت ميليشيات الحوثي ، اليوم الثلاثاء ، مجددا على منع رئيس بعثة المراقبيين الدوليين في الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد من الانتقال الى مناطق سيطرة القوات الحكومية في مدينة الحديدة .
وقالت مصادر ان المليشيا رفضت السماح لموكب لوليسغارد من المرور باتجاه مناطق سيطرة القوات الحكومية .
وكان الحوثيون قد عرقلوا من ثلاثة ايام وصول لوليسغارد الى مقر الفريق الحكومي في لجنة اعادة الانتشار , ما اضطر لتاجيل الاجتماع الى اليوم التالي .

الى ذلك انقلبت المليشيا الحوثية مجددا ، على اتفاق مع لجنة التنسيق الأممية ورئيسها في الحديدة لإيصال عمال برنامج الغذاء العالمي إلى مطاحن البحر الأحمر لتعود المليشيات وتتنصل وتمنع الموظفين من الانتقال والوصول.

وأوضح مصدر مطلع في الفريق الحكومي لنيوزيمن، إنه وبموجب اتفاق مع لجنتة تنسيق إعادة الانتشار ورئيسها لوليسغارد وقع يوم 30 مارس 2019، كان يفترض أن يحضر إلى منطقة القوات المشتركة الجنرال لوليسغارد وموظفي برنامج الغذاء العالمي اليوم الثلاثاء 2أبريل 2019 ليتم نقلهم إلى المطاحن.

وأضاف المصدر: مساء أمس الإثنين أرسلت لنا اللجنة كشفاً بأسماء الموظفين الذين سيحضرون مع لوليسغارد.

وبينما كان الفريق الحكومي ينتظرهم صباح اليوم الثلاثاء منعتهم المليشيات الحوثية من الانتقال والوصول حتى يتم نقلهم إلى المطاحن بموجب الاتفاق.

وطبقا للمصادر تواصل الفريق الحكومي بالجنرال لوليسغارد والذي أبدى إصرارا على حضور البعثة الأممية، وبعد وقت سمحت المليشيات بمرور لوليسغارد الذي حضر إلى مقر الفريق الحكومي ولم يسمح حتى ذلك الحين بعبور موظفي الغذاء العالمي.

يذكر أن الأمم المتحدة وضعت يديها على المطاحن وتتولى مسئوليهاتا المعتادة كما في السابق.

آخر الاخبار