ما الذي يحدث !؟ | انتفاضة شعبية تهز جامع ”الصالح” وعشرات المساجد و9 محافظات تنتفض في وجه الحوثي «تفاصيل»

في صنعاء .. انتفاضة شعبية تهز جامع ”الصالح” وللمرة الأولى.. 9محافظات تنتفض في وجه الحوثيبن رافضة ًزعيمهم «تفاصيل»

 

انتفاضة شعبية في عشرات المساجد بالمحافظات ومصلون يغادرون قبل الصلاة

 

نيوز ماكس1 :

أفادت مصادر محلية، الجمعة، بأن انتفاضة شعبية هزت جامع الصالح وعشرات المساجد في صنعاء ومحافظات ذمار وعمران و إب والحديدة وحجة والجوف وريمه والمحويت، وغادر المصلون أثناء الخطبة قبل أداء صلاة الجمعة.

وذكرت المصادر، أن معظم المصلين غادروا مساجد العاصمة صنعاء والمحافظات قبل إنتهاء خطبة الجمعة مرددين “بالروح بالدم نفديك يا يمن”، ردا على صرخة المليشيا الحوثية عقب كل صلاة أهمها صلاة “الجمعة”.

ونوهت المصادر بأن المساجد شهدت غضب شعبي؛ كمؤشر لصحوة شعبية تقود إلى اندلاع إنتفاضة وشيكة.

وعملت سلطات المليشيا على توحيد خطبتي الجمعة في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، حول الزام المواطنين بتقديم زكاة “الفطر” بمبلغ 550 ريال؛ وبزيادة 120 بالمئة عن العام الماضي.

 

وفِي وقت سابق أفادت مصادر محلية الثلاثا (منتصف الاسبوع الماضي) ، بوجود رفض شعبي شامل لمجالس السمر الرمضانية التي يتم خلالها عرض محاضرات لزعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، في تسع محافظات يمنية، لاول مرة.

وذكرت مصادر أن غالبية المواطنين في صنعاء وذمار وعمران و إب والحديدة وحجة والجوف وريمه والمحويت، رفضوا حضور مجالس السمر التي تقام بكافة المدن والقرى والعزل على امتداد ليالي رمضان، ويتم استغلالها لاستعراض محاضرات طائفية لزعيم المليشيا.

ونوهت المصادر بأن نكوص المواطنين يرجع الى أدراكهم لكذب وزيف ما تدعيه المليشيا، وعدم تقديم خدمات حياتية تعود عليهم بالفائدة.

يأتي ذلك في ظل احتقان شعبي غير مسبوق مهيأ للانفجار في أي لحظة في حال توافر العوامل الأساسية والقيادات الوطنية.

آخر الاخبار