للرجال .. للحفاظ على أناقتك.. 9 أخطاء عند استخدام العطر عليك تجنبها فوراً

للرجال .. للحفاظ على أناقتك.. 9 أخطاء عند استخدام العطر عليك تجنبها فوراً

 

نيوز ماكس1

العطور من أساسيات أناقة الرجل العربي الذي يريد الظهور بجاذبية متألقة، إذ ينبغي أن يكون العطر متماشياً مع أسلوب الرجل وشخصيته، حتى إن الناس قد يتذكرون شخصاً من رائحة عطره.

ولكي تحتفظ بالعطر على الجسم لأطول فترة ممكنة، هناك عدة نقاط ينبغي أخذها في عين الاعتبار أولاً، منها ما يخص العطر نفسه وطرق اختياره ومنها ما يخص طريقة وضعه على الجسم.

ويقع كثير من الرجال في عدة أخطاء عن وضع العطر، وإليك 9 منها، اقرأها جيداً وحاول تجنبها تماماً.

1. رش العطر على الجسم كله.

رش العطر على كل مناطق الجسم مضعية للعطر ولا استفادة منه، بل ينبغي التركيز على مناطق معينة هي الأكثر احتفاظا بالرائحة، مثل باطن الساعد وخلف الأذن والرقبة.

2. الرش على الملابس.

معظم أنواع العطور تحتوي على نسبة من الزيوت التي تتلاشى بسرعة عند وضعها على نسيج الملابس، فضلاً عن إمكانية ترك بقع عليها، فاحذر.

وعلى كل حال، لا مانع من رش بعض العطر على الملابس إذا أردت ذلك، ولكن لا تكتفِ بها فقط.

3. عدم ترطيب الجسم.

إذا كان الجلد جافاً فإن رائحة العطر لن تلتصق به طويلاً، لذلك من الأفضل وضع العطور بعد الاستحمام، كما يمكنك شراء محلول مرطب له نفس رائحة العطر، ما يعمل على تقوية الرائحة وتثبيتها.

4. فرك العطر على الجلد.

من الشائع أن يعمد الرجل إلى فرك العطر بقوة بعد رشه على الجلد حتى تختفي آثاره السائلة، إلا أن الأفضل هو رش العطر ثم التربيت عليه بلطف وتركه حتى يجف على الجلد، وتساعد هذه الطريقة في بقائه لفترة أطول وتقيك من تهيج الجلد.

5. رش العطر على الشعر مباشرة.

إذا كنت تريد وضع العطر على الشعر، فمن الخطأ أن ترشه على الرأس مباشرة، وأما الطريقة الأفضل فهي رش العطر على فرشاة الشعر ومن ثم تسريح الشعر بها.

6. وضع العطر مرة واحدة.

غالباً لن تستمر رائحة العطر لليوم بأكمله، ولهذا ينبغي إعادة وضع العطر من فترة لأخرى خلال اليوم.

مثلاً بعد وضع العطر قبل الذهاب إلى العمل صباحاً، لا تنسَ أن ترش بعضاً منه بعد الظهر أيضاً، ومرة أخرى في نهاية العمل، وفي هذا الصدد ينبغي الاحتفاظ بزجاجة صغيرة من العطر في حقيبة العمل أو في السيارة.

7. المبالغة في وضع العطور.

المبالغة في كل شيء مرفوضة، فوضع العطر بطريقة كثيفة لن يحسن من رائحة الجسم، بل سيزيد من المشكلة، ولذلك، وكما ذكرنا سابقاً، لا تضع العطر على كل أجزاء الجسم، بل انتقِ 3-5 نقاط فقط من المناطق التي تحتفظ بالعطر لأطول فترة ممكنة.

8. عدم اختيار العطر المناسب لك.

إضافة إلى أن العطور أذواق، وما يعجبك قد لا يروق لغيرك، فهناك أيضاً أنواع مختلفة تناسب كل فترة من فترات اليوم أو تتوافق مع المناسبة التي تذهب إليها.

ومن جهة أخرى، قد تجرب عدة أنواع من العطور قبل الشراء عبر شمها لاختيار الأنسب لك، وعندما تذهب إلى البيت تكتشف أن هذا النوع لا يناسبك.

ولحل هذه المشكلة، هناك بعض المتاجر التي تقدم لك حبوب القهوة لشمها بين شم أنواع العطور المختلفة، كنوع من “تنظيف الأنف” حتى تستطيع التفريق بين العطور المختلفة.

9. تخرين العطور بطريقة خاطئة.

تعتبر هذه النقطة من أهم النقاط التي تضيع فيها العطور، فلا ينبغي أن تحزن العطور أو تحتفظ بها في دورة المياه، لأن الضوء والحرارة والرطوبة ستدمر العطر.

ولكي تجعل العطر يدوم لأطول فترة ممكنة، عليك أن تحتفظ به في مكان بارد بعيداً عن ضوء الشمس، وإلا ستتغير الرائحة.

 

آخر الاخبار