في مجلس الامن .. السعودية تتهم ايران بالوقوف وراء معاناة اليمنيين

مندوب السعودية يتهم ايران بالوقوف وراء معاناة اليمنيين

 

 

نيوز ماكس ون – أكد مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي أن مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني تمارس القتل المنظم وتسببت في معاناة المدنيين باليمن.

واضاف في كلمة له حول اليمن امام اعضاء مجلس الأمن “من المضحك أن يتحدث المندوب الإيراني عن معاناة اليمنيين في اليمن، مع أنهم هم (إيران) من تسببوا بتلك المعاناة في أكثر من مكان”.

وتطرق المعلمي إلى الإجراءات التي تتبعها قوات التحالف لاستعادة الشرعية وحماية المدنيين في اليمن، قائلا: “تحديد الأهداف العسكرية يمر بعدة مراحل، تبدأ من اختبار الهدف ودراسته والتأكد من أنه هدف عسكري من عدة مصادر، للحيلولة دون وقوع أخطاء في آلية الاستهداف، مع الافتراض بأنه مدني إلى أن يثبت العكس بشكل قاطع”.

وأوضح أنه يتم “العمل بشكل دائم” لتطوير قائمة الأماكن المحظورة والممنوع استهدافها، والتي تشمل مواقع تجمع المدنيين، ودور العبادة، والمقار الدبلوماسية، ومقار المنظمات والهيئات الدولية الحكومية وغير الحكومية، والأماكن الأثرية والتراثية.

كما أكد ان قوات التحالف تستخدم الأسلحة الموجهة دقيقة الإصابة، رغم ارتفاع تكلفتها، للحد من الأضرار الجانبية لأدنى مستوى.

وأشار مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، إلى حرص قوات التحالف على إسقاط منشورات تحذيرية في المناطق التي توجد بها أهداف عسكرية، قبل استهدافها، لضمان عدم وجود المدنيين بالقرب منها.

ولفت الى انه تم إنشاء وتعزيز إجراءات التشغيل القياسية المعنية بالتحقيق في الحوادث، إثر الضربات الجوية التي تثار بشأنها بعض الادعاءات.