في صنعاء .. الوزير الحوثي حسن زيد ينهب أرضية مواطن بقوة السلاح… وعمليات سطو ونهب متواصل للحوثة لممتلكات المواطنين 

في صنعاء .. الوزير الحوثي حسن زيد ينهب أرضية مواطن بقوة السلاح… وعمليات سطو ونهب متواصل لممتلكات المواطنين من قبل مشرفي الجماعة 

نيوز ماكس ون- اقدم القيادي في ميليشيات الإنقلاب الحوثية – وزير الشباب والرياضة في حكومة الانقلاب حسن زيد ، علی نهب أرضية مملوكة لاحد المواطنين في صنعاء بقوة السلاح.

 
وقال المواطن لطف محمد المطري في شكوی رفعها للقضاء ” قمت ببيع بيتي بعد انقطاع الرواتب وشراء أرضية صغيرة لكي ابني فيها بيتا لي واستثمر ببقية المبلغ ما يعول اسرتي به”.
واضاف ” اشتريت الأرضية من بيت السكري وكل الوثائق ثابتة وصحيحة من أرض كبيرة لهم جوار وكالة مرسيدس وقد قامت بجرح الأرض قبل تسليم قيمتها كي أطمئن أنها أرض ليس فيها متنازعون وتم حفر وصب قواعد وجهزت العمدان علی مدی شهرين ولم تظهر أي مشكلة وبعد الشهرين قمت بتسليم قيمة الأرضية كاملة “.
 
وتابع قائلا ” ثم تفاجأت باستدعاء وكيل الارض من القسم والذي ابلغهم بأن الارض ليست لهم وان من قدم الشكو هم من بيت زيد إلا أنهم لم يحضروا إلى القسم فواصلت العمل في الأرض فإذا بمسلحون يأتوا إلى الأرض وياخذوا الحارس ويحرقوا أخشاب المقاول بالبترول وعند سؤال الحارس للمسلحين.. من انتم؟ ردوا عليه بالقول ” نحن تبع الوزير حسن زيد” كما حضروا في المرة الثانية بطقم المنطقة وقاموا بسرقه أدوات وبطارية وفي المرة الثالثة أتى الطقم وحبس الحارس والمقاول وسجنوا ستة ايام”.
 
و استطرد المواطن في شكواه قائلا” وعند التواصل مع الوزير حسن زيد قال حرفيا نعتقد انها من ضمن اراضينا ! وطلب مننا إحضار الأوراق إلا أنه كل يوم يتعذر عن الحضور لأنه لا يملك أوراق ولا اثبات “.
 
وكشف المواطن المطري أن مشرف الحوثيين في المنطقة أبو حمزة اعترف أن الأرضية ملك للمواطن لطف المطري بقوله ” نعلم أن الأرض ملك المطري لكننا احرجنا من حسن زيد لأنه يحضر لنا أوامر من النيابة بحكم سلطته”.
 
ولفت إلی ان ابن أخ حسن زيد ويدعي عيسی زيد هدد صاحب الأرض من القيام بأي عمل فيها .. مدعيا بانها ارضهم لأنهم قدموا شهداء في الجبهات وجماجم حد قوله .
 
وبين ان هذا التهديد جاء بعد استدعاء احد كبار السن في المنطقة وسؤاله عن من يملك هذه الارضية فاكد ان هذة الأرضية ليست لبيت زيد وأنهم لا يملكون فيها حتى لبنه واحدة فما كان من المدعو عيسى زيد الا ان باشر بتهديده و إسكاته وسحبه بعيدا واجباره علی المغادرة بسيارته.
 
وتشهد المحافظات الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية عمليات سطو ونهب متواصل لممتلكات المواطنين من قبل قيادات ومشرفي الحوثي فضلا عن نهب الممتلكات العامة واراضي الدولة في امانة العاصمة وعدة محافظات وتخصيصها لمشاريع استثمارية وتجارية وعقارية خاصة بقيادات الميليشيا.