في صنعاء.. الحوثيين يغلقون اكبر مول في العاصمة لابتزاز صاحبه… الاسم والتفاصيل 

في صنعاء..  الحوثيين يغلقون اكبر مول في العاصمة لابتزاز صاحبه… الاسم والتفاصيل 

نيوز ماكس ون – أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على إغلاق عدد من المولات والمراكز التجارية في عدد من مديريات العاصمة صنعاء.

وقال مسؤول محلي لوكالة خبر، إن حمود عباد أمين العاصمة الموالي لمليشيا الحوثي، وجه مدراء مديريات أمانة العاصمة بإغلاق عدد من المولات والمراكز التجارية بذريعة عدم وجود مواقف للسيارات وانها تسبب الزحام بالشارع الرئيسي المقابل لها.
ولفت المسؤول أن هذا التوجيه ما هو الا مبرر لابتزاز التجار حيث تنزل الحملات المسلحة المليشاوية على مالكي هذه المولات والمراكز التجارية وتطالبهم بدفع اتاوات غير قانونية او تسديد رسوم ما تسمى “الضرائب، الواجبات، النظافة” وفي حال رفض مالكي المولات والمراكز التجارية الكبرى السداد تقوم بإغلاقها بالقوة.
وكانت أغلقت مليشيات الحوثي، الاثنين، مول “سيتي ماكس” بحي الستين في صنعاء بسبب رفض مالكها دفع اتاوات غير قانونية.
وعلى صلة، فرضت مليشيا الحوثي على أصحاب البقالات والمراكز التجارية بمختلف المديريات دفع مبالغ مالية تحت مسمى “رسوم نظافة”، في حملة جديدة دشنتها المليشيا بداية شهر رمضان.
ولفتت المصادر أن المليشيا تجبر أصحاب المولات والمحال التجارية والبقالات على دفع المبالغ المالية التي تحددها على كل مول ومركز ومحل تجاري بحسب البضائع التي تحتويها، وفي حال تخلف مالكه عن دفع المبلغ تقوم بإغلاق المحل أو سجنه مالكه أو أحد العاملين فيه.