في صنعاء .. الحوثيون يمنعون القرآن بمساجد العاصمة ومشرف حوثي يستقدم طقمين لمنع مواطن يدرس أبناءه القرآن

في صنعاء .. الحوثيون يمنعون القرآن بمساجد العاصمة ومشرف حوثي يستقدم طقمين لمنع مواطن يدرس أبناءه القرآن وحلقات التدريس بالجوامع 

 

نيوز ماكس ون – منعت مليشيات الحوثي الإرهابية، السبت 19 مايو / أيار 2018 الموافق الثالث من رمضان المبارك، حلقات تحفيظ القرآن في عدد من مساجد العاصمة صنعاء.

وقال أحد الأهالي، في حديث لوكالة خبر، إن مشرفا تابعا لمليشيا الحوثي منع إقامة حلقة لتحفيظ القرآن الكريم في أحد المساجد بحي الصافية.

وأوضح، أن المشرف الحوثي منع أحد المواطنين من تدريس أربعة أطفال هم اثنان من أبنائه وآخران من أبناء أخيه، منعه من تدريسهم تلاوة وحفظ القرآن الكريم داخل المسجد، لافتا أن المواطن رفض الانصياع للمشرف وحدثت مشادة كلامية بينهما.

ولفت أن المشرف الحوثي استقدم طقمين تابعين للمليشيا إلى حي الصافية للبحث عن المواطن الذي قام بتدريس أبنائه وأبناء أخيه تلاوة وحفظ القرآن الكريم لمطاردته والقبض عليه.

وعلى صلة، أفاد سكان محليون وكالة خبر، أن مليشيا الحوثي منعت إقامة صلاة التراويح في عديد مساجد بالعاصمة صنعاء واستبدلتها بإقامة محاضرات طائفية وبث فيديوهات مسجلة لزعيم المليشيا عبد الملك الحوثي.

وأضافوا، أن الميليشيا الحوثية قامت بإبلاغ المواطنين وخاصة الشباب والأطفال عبر مشرفيها وعناصرها في الحارات بضرورة حضورهم المساجد التي تسيطر عليها بعد صلاة العشاء للاستماع ومشاهدة محاضرات فيديو مسجلة ودروس تعبئة طائفية وتحريضية يلقيها زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي وتهدف لغسل ادمغتهم وتحثهم على الجهاد ومواجهة من تصفهم المليشيا ب”المرتزقة” و”المنافقين” من المناهضين لها.

وكانت أصدرت ميليشيا الحوثي عبر وزارة الأوقاف والإرشاد الخاضعة لسيطرتها قبل أيام تعميما إلى أئمة وخطباء المساجد بالالتزام بالخطب المعدة من قبل الوزارة ومنع فتح مكبرات الصوت في المساجد أثناء صلاتي التراويح والقيام بشهر رمضان.

الجدير بالذكر أن الحوثيين استبدلوا، بالقوة، خطباء أغلب المساجد في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها بخطباء من الموالين لهم.