في تعز .. مقتل تاجر في اشتباكات بين مسلحين بالحوبان وإصابة 7 مواطنين في انفجار عبوة ناسفة بالمدينة

في تعز .. مقتل تاجر في اشتباكات بين مسلحين بالحوبان وإصابة 7 مواطنين في انفجار عبوة ناسفة بالمدينة

 

نيوز ماكس1 :

 

قُتل تاجر، الجمعة 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020م، برصاص مسلحين، إثر خلافات على قطعة أرض في منطقة الحوبان، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، شرقي تعز (جنوبي غرب اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن يعقوب عبدالقادر الحُميدي، أحد التجار في منطقة الحوبان، قُتل جراء اشتباكات مسلحة بين طرفين حول أراضٍ في المنطقة.

ولفتت المصادر أن طرفين مسلحين يتنزعان على أراضٍ وكل منهما يدعي ملكيتها.

وأشارت المصادر، إلى أن مناطق شرقي تعز، ومنها الحوبان، تحولت في الآونة الأخيرة إلى مناطق نزاعات وسطو واقتتال على الأراضي، يتورط فيها نافذون موالون لمليشيا الحوثي الانقلابية.

 

تعز.. إصابة 7 مواطنين في انفجار عبوة ناسفة

 

من جهة اخرى أصيب سبعة مواطنين، بينهم طفلان، نتيجة انفجار عبوة بطقم عسكري، ظهر اليوم الجمعة، جوار سوق شعبي في مدينة تعز وسط اليمن.

وذكرت مصادر محلية، أن عبوة ناسفة انفجرت بطقم عسكري، ظهر اليوم الجمعة، جوار سوق عبده سيف للقات في منطقة بير باشا غربي مدينة تعز.

وأكدت المصادر أن انفجار العبوة الناسفة أسفر عن إصابة سبعة مواطنين، من بينهم طفلان ورجل مسن، وبعضهم جروحهم خطيرة، بالإضافة إلى إعطاب الطقم.

ويأتي هذا الانفجار بعد أسبوع من انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارة مدير قسم شرطة صالة محمد السفياني جوار منزله شرقي مدينة تعز، وسقط فيها عدد من المصابين.

آخر الاخبار