في بيان | جمعية الصرافين تكشف المتسبب في ارتفاع أسعار العملة الأجنبية امام الريال اليمني.. (النص )

في بيان لها | جمعية الصرافين تكشف المتسبب في ارتفاع أسعار العملة الأجنبية امام الريال اليمني.. (النص )

بيان لجمعية الصرافين يكشف المتسبب في ارتفاع أسعار العملة الأجنبية امام الريال اليمني.. (نص البيان)

 

 

 

#نيوز_ماكس1 ؛

اتهمت جمعية الصرافين اليمنيين، مليشيات الحوثي الانقلابية، التسبب بتدمير الاقتصاد وانهيار الوضع الإنساني لملايين اليمنيين، من خلال إجراءاتها التعسفية المستمرة بحق القطاع المصرفي.

وأوضحت الجمعية، في بيان صحفي، أن مليشيات الحوثي في صنعاء فرضت إجراءات جديدة على القطاع المصرفي عبر البنك المركزي الخاضع لسيطرتها، تحت مسميات تعديلات في إجراءات استصدار تراخيص مزاولة مهنة الصرافة.

وقالت إن تلك الإجراءات فاقمت من الانقسام والتناقض في العمل المصرفي، وجعلت القطاع المصرفي عملاً محشوراً في النزاع، وهذا ما لا يتفق مع مبادئ وأسس ولوائح العمل المصرفي.

ودعت الجمعية إلى تحييد الاقتصاد، مطالبةً بالعودة إلى إجراءات تسهّل وتوحّد العمل المصرفي لصالح الاقتصاد والمواطن اليمني، أكثر من تمزيقه.

كما هددت الجمعية بتصعيد الاحتجاجات لتنفيذ تلك المطالب، داعيةً الأطراف الدولية والمنظمات والناشطين إلى التدخل العاجل من أجل لملمة الجهود في توحيد أداء القطاع المصرفي وتحييده، انطلاقاً من توحيد إجراءات تراخيص مؤسسات وشركات الصرافة.

الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي شددت من حملة المضايقات على المصارف والصرافين بصنعاء، وفرضت سلسلة إجراءات تعسفية بينها منع تداول فئات جديدة من العملة الوطنية وتحجيم والرقابة على عمليات الحوالات النقدية بين المحافظات، كما فرضت جبايات نقدية مضاعفة على البنوك والمصارف ومحلات الصرافة بالعاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرتها.

آخر الاخبار