في اليمن | من هو الارهابي أبو علي الحاكم..!؟

من هو الارهابي أبو علي الحاكم؟

نيوز ماكس1 :

– عبدالله يحيى المؤيد المكنى (ابو علي الحاكم) من مواليد بداية الثمانينات .
– يعتبر الرجل الثاني في الجماعة الارهابية بعد زعيمها الارهابي عبدالملك الحوثي
– يعد القائد الميداني والعسكري لجماعة (الحوثيين) الارهابية
– إعتُقِل في سجن البحث الجنائي في صنعاء لمشاركته في التمرد المسلح (الحرب الأولى) عام 2004وفر من السجن متنكراً بشرشف نسائي .
– تلقى تدريبات متواصلة على ايدي خبراء عسكريين من الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني
– في 20 اكتوبر 2011م قاد الارهابي أبو علي الحاكم حصاراً مسلحاً على طلاب بلدة دماج واستمر لمدة 79 يوماً
– في ديسمبر 2011م عمل الارهابي ابو علي الحاكم على عرقلة إتفاق الهدنة مع السلفيين والذي هدف إلى رفع الحصار عن الطلاب والاسر المحاصرة بدماج .
– في 2014م قاد الارهابي أبو علي الحاكم معارك جماعة الحوثي ضد وحدات عسكرية في محافظة عمران ، والتي انتهت بإنسحاب الجيش وسقوط المحافظة ومركزها (مدينة عمران) في أيدي جماعة الحوثي الارهابية .
– اول ظهور للارهابي ابو علي الحاكم اعلامي مرتديا البدلة العسكرية عقب انقلاب الجماعة في 21 سبتمبر 2014م على السلطة الشرعية واقتحامهم للعاصمة صنعاء بالقوة.
– في 7 نوفمبر 2014م أدرج أسم الارهابي ابو علي الحاكم في قائمة العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي ووضع في قائمة المنع من السفر إضافة إلى تجميد ارصدته المالية.
– في عام 2015م تم تكليفه ، قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة بتعز .
– في نوفمبر 2017م ادرج التحالف العربي اسم الارهابي أبو علي الحاكم، ضمن قائمة الـ40 إرهابيا حوثيا، ورصد مبلغ 20 مليون دولار كمكأفاة لمن يدلي بأي معلومات تُفضي إلى القبض عليه أو تحديد مكان تواجده.
– الارهابي أبو علي الحاكم من القيادات الحوثية المتورطة في مهاجمة منزل الرئيس الشهيد علي عبدالله صالح بصنعاء والمشاركة في جريمة قتله تنفيذه لتوجيهات الارهابي سليماني في 4 ديسمبر 2017م
– ظهر الارهابي أبو علي الحاكم، عشية استشهاد الرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح، في مقطع فيديو متمنطقا السلاح وهو يهدد بلهجة استعلاء وعنجهية وغطرسة ويتوعد قبل الطوق بالموت اذا تدخلوا بوساطة لحل الصراع بينهم وبين قيادة المؤتمر .
– عين في 2017م قائدا لقوات الحرس الجمهوري الى جانب م للاستخبارات العسكرية كمكافأة له على دوره في قتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح وعارف الزوكا وعدد من قيادات المؤتمر
– الفشل يطارد الارهابي ابو علي الحاكم عسكريا واستخباريا من مارب الى الجوف الى الحديدة ويواجه موجة غضب داخل صفوف الجماعة الحوثيين الذين أصبحوا يتحدثون علنا حول كذب وظلم وجور أبو علي الحاكم، وذمهم لأسلوبه الذي وصفوه بالقذر والقبيح.
– تعيش جماعة الحوثي الارهابية خلافات حادة بسبب فشل أبو علي الحاكم في المعارك وتورطه بتصفية قيادات حوثية كبيرة في معارك مارب والجوف والساحل الغربي
– يتولى الارهابي ابو علي الحاكم، حاليا رئيس الاستخبارات والاستطلاع العسكري لجماعة الحوثي .
– في 11 يناير 2021م ادرجت الخارجية الامريكية اسم الارهابي ابو علي الحاكم ضمن قائمة الإرهابيين الدوليين إلى جانب الإرهابي عبدالملك الحوثي والارهابي عبد الخالق الحوثي .

آخر الاخبار