في اليمن | تحذير هام من استخدام الهواتف بكافة المحافظات من اليوم وخلال الايام القادمة اثناء هذه الاوقات

في اليمن | فلكي يوجه تحذير هام من استخدام الهواتف أثناء هطول الأمطار الغزيرة بكافة المحافظات

 

نيوز ماكس1 :

وجه فلكي يمني، تحذير هام من استخدام الهواتف أثناء هطول الأمطار الغزيرة بكافة المحافظات خلال الأيام القادمة.

ودعا الفلكي محمد عياش، مساء  امس الاثنين  في تنويه هام، أطلع عليه ” نيوز ماكس1 “، إلى تجنُب إستخدام الهواتف المحمولة أثناء هطول الأمطار المصحوبةِ بِالعواصف الرعدية، لِما في ذلك من خطوره قد ينجُم عنها جذب الصواعق الكهربائيةِ المُميّتة.

وأشار إلى تأثُر مُعظم المُحافظات اليمنية بحالة جوية ماطرة، ناتجة عن قدوم تياراتٍ من الهواء عاليةِ الرطوبة من منطقةِ القرن الأفريقي إلى اليمن، والذي تخلُق حالةً من عدم الإستقرار الجوي وتزيد من فعالية نشاط وتكاثُف السُحب الركامية وهطول الأمطار الرعدية المتفرقة والمُتفاوتةِ الغزارة معها على نِطاقٍ واسعٍ من البلاد.

وشدد على الإبتعاد عن الأماكن ذات المنسوب المُنخفض والتي تتجمع إليها مياه الأمطار وكذا عن مجاري السيول في بطون الأوديةِ والشعاب أثناء هطول الأمطار التي قد تكون غزيرة في بعض الأحيان وتتدفق على إثرِها السيول الجارفة بشكلٍ مُفاجئ.

ونبه السائقين الى توخي الحيطةِ والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم التواجد أو المجازفة في عبور الأودية الموسمية، وإلى الإنتباه جيداً للطرق وخاصةً مع تزايد حركة السفر بين المدن ليلاً في شهر رمضان.

وتوقع بوجود إحتمالية من حدوث بعض الإنهيارات والإنزلاقات الطينية و الصخرية على جوانب الطُرق في المُنعطفات والمُنحدرات الجبليةِ الحادة، وكذا تشكل السُحب المنخفضة والإنتشار الكثيف للضباب وتدني مُستوى الرؤيةِ الاُفقيةِ معها.

وطالب المُزارعين بأخذ الإحتياطاتِ والتدابيرِ اللازمة إن أَمكن لحماية المحاصيل الزراعية التي قد يلحقها الضرر جراء تساقُط زخات البرد مع المطر أحياناً على بعض المناطق من المُرتفعات والأحواض الجبلية.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، وجه يوم امس، تحذير هام للمواطنين من أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على معظم المحافظات خلال ال24 ساعة القادمة.

آخر الاخبار