في العاصمة صنعاء .. وفاة أكاديمي بعد أيام على خروجه من معتقل الحوثي | الاسم والتفاصيل

الدكتور عدنان الشرجبي أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء وأستاذ علم النفس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية

في العاصمة صنعاء .. وفاة أكاديمي بعد أيام على خروجه من معتقل الحوثي | الاسم والتفاصيل

 

نيوز ماكس1 :

أفادت المصادر أن الدكتور عدنان الشرجبي أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء وأستاذ علم النفس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية توفي صباح الأحد إثر أزمة قلبية.

وأكدت المصادر أن موته جاء بعد أيام قليلة على اعتقاله من قبل مليشا الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء منذ أواخر العام 2014.

وكانت السلطات الأمنية التابعة لمليشيا الحوثي أقدمت على اختطاف الأكاديمي الشرجبي في أغسطس الماضي أثناء توجهه إلى الكلية من أجل اختبار طلبته للفصل الثاني من هذا العام الجامعي، الأمر الذي تسبب بتأجيل امتحانات الطلبة.

وكانت بيانات التضامن قد حذرت المليشيا من حدوث أي مضاعفات للدكتور الشرجبي في حال استمرار اعتقاله، حيث وأنه يعاني من أمراض مزمنة ومضاعفات عديدة أهمها القلب ومشاكل في الرئة وهو دائم الاستخدام للأدوية، غير أن سلطات المليشيا لم تستجب لتلك الدعوات.

وكان زميله في نفس الكلية الدكتور أحمد الصعدي من قسم الفلسفة والموالي لجماعة الحوثي قد علق اليوم على رحيل الشرجبي بقوله: “عندما اعتقلوا الدكتور عدنان الشرجبي شنوا حملة للتشهير بأخلاقه ولتخويف الآخرين كي يتخلوا عنه، وبعد خروجه من السجن قالوا له: نحن نعرف أنك اعتقلت بناءً على تقرير كيدي، لكن مش ضروري تعرف من كتبه”.

وختم الصعدي منشوره: “اليوم انتقل عدنان إلى جوار ربه ليشكوهم إليه ويبلغه أنهم ظلموه باسمه”.

الجدير بالذكر أن كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة صنعاء من أعرق الكليات التي مر على رئاستها كبار الأكاديميين حتى العام 2016؛ يرأسها اليوم شاب يتبع مليشيا الحوثي لا يمتلك أي مؤهل معترف به.