في العاصمة صنعاء .. توجيهات حوثية بإيقاف الدراسة شهرًا كاملًا واستبدالها بفعاليات دعائية (وثيقة)

توجيهات حوثية بإيقاف الدراسة في أمانة العاصمة شهرًا كاملًا واستبدالها بفعاليات دعائية (وثيقة) .

 

 

نيوز ماكس ون- هنا عدن :

وجّهت مليشيات الحوثي الانقلابية بإيقاف العملية التعليمية في جميع المدارس الحكومية والأهلية بأمانة العاصمة لمدة شهر كامل، واستبدال الحصص الدراسية بفعاليات دعائية لصالح الجماعة طيلة هذه المدة.

جاء ذلك من خلال تعميم وجّهته جماعة الحوثي إلى جميع مدراء ومديرات المدارس الحكومية والأهلية بالأمانة ألزمتهم فيه بإيقاف العملية التعليمية وإقامة فعاليات وأنشطة دعائية بمناسبة ما تسميه الجماعة “الذكرى السنوية للشهيد”، كما طالبتهم بتقرير شامل عن الفعاليات المقامة مشفوعاً بالصور والفيديوهات من جميع المدارس.

وبحسب التعميم الذي حصل “العاصمة أونلاين” على نسخة منه والموجّه إلى إحدى مديريات الأمانة، طالبت مليشيات الحوثي الانقلابية من مدراء المدارس الحكومية والأهلية إقامة إذاعات مدرسية وبرامج وفعاليات ثقافية وبطولات رياضية يومية إحياءً لهذه المناسبة التي تقيمها الجماعة كل عام وتستخدمها إعلامياً في إطالة الحرب وجني الأموال وكسب التعاطف الشعبي.

التعميم ألزم جميع مدارس أمانة العاصمة بإقامة هذه الفعاليات بشكل يومي ولمدة شهر كامل ابتداءً من اليوم الاثنين الموافق 5/2/2018م.

وشدد التعميم على مدراء المدارس بتوثيق جميع الفعاليات ونسخ المواد المصورة على أقراص (CD) والرفع بها إلى قسمي الإعلام والأنشطة بكل مديرية ليتم الرفع بها مع تقرير شامل عن الفعاليات في كل المدارس إلى مكتب التربية بالأمانة.

وخلال السنوات الثلاث الماضية سخّرت مليشيات الحوثي الانقلابية المدارس والمراكز التعليمية في مناطق سيطرتها لإقامة فعالياتها الإعلامية وأنشطتها الثقافية الطائفية، فضلاً عن مئات الانتهاكات بحق المدارس والمعلمين، واستدراج المئات من الطلاب إلى جبهات القتال.