في الضالع .. اشتداد المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة مريس

ما يحدث في الضالع لم يحدث في اي معركة ..مشاهد صادمة تأتي الآن من مريس وما يحدث لم يسبق له مثيل والجثث بالمئات.. شاهد (الصور)..!

اشتداد المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مريس بالضالع

 

 

#نيوز_ماكس1  .

تدور معارك شرسة بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة، ومجاميع مسلحي الحوثي من جهة أخرى في جبهة مريس بمحافظة الضالع جنوب اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، إن المعارك احتدمت بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة، حيث يحاول الحوثيون السيطرة على مريس، نظرا لموقعها الاستراتيجي المطل على المحافظات الجنوبية.

وتمكن الحوثيون خلال الأيام الثلاثة الماضية من السيطرة على عدد من المواقع الهامة بين محافظتي الضالع وإب، أبرزها جبل ناصة الاستراتيجي.

ويواصل الحوثيون حشد قواتهم وتعزيزاتهم إلى مريس ودمت، بهدف السيطرة على تلك المناطق، ومن ثم الانطلاق منها نحو المحافظات الجنوبية.

مصادر عسكرية، أفادت بأن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من استعادة عدد من المواقع التي استولى عليها الحوثيون مؤخرا باتجاه قرية الرفقة غرب مريس.

وتزامنت المعارك مع نزوح جماعي لمئات الأسر، من قرى ذودان والفجرة بمخلاف العود، وكذا من قرى عزاب وبيت الشوكي والقدم بعزلة الاعسور، جراء القصف المدفعي العشوائي الذي يشنه الحوثيون، وكذا اشتداد المعارك بين الجانبين.

وعلى ذات الصعيد، وصلت صباح اليوم تعزيزات عسكرية كبيرة من المقاومة الجنوبية، إلى جبهة العود وحمك بمحافظة الضالع، لدعم قوات الجيش والمقاومة هناك، لاستعادة المواقع التي خسروها.

وقالت المصادر، إن التعزيزات مكونة من عشرات الأطقم، والمدرعات والدبابات، دعما للواء ثلاثين مدرع لمواجهة المليشيات الحوثية في أطراف بيت الشوكي شمال قعطبة، وكذا في جبهة حمك.

آخر الاخبار