في إب .. 153 جريمة بالمحافظة خلال مارس، تنوعت بين القتل والاختطاف والتعذيب

تنوعت بين القتل والاختطاف والتعذيب.. 153 جريمة بإب خلال مارس

 

نيوز ماكس1 :

رصد تقرير حقوقي، ارتكاب مليشيات الحوثي الانقلابية 153 جريمة وانتهاكاً في محافظة إب خلال شهر مارس الماضي.

وبين التقرير، أن الجرائم تنوعت بين القتل والإصابة والاختطاف والتعذيب، والسطو على الممتلكات العامة والخاصة، وفرض الاتاوات واستخدام المؤسسات الحكومية والمنابر الدينية في نشر خطاب طائفي.

وأشار التقرير إلى أن مسلحي المليشيا تسببوا في مقتل 22 مدنياً بينهم 5 نساء و4 أطفال، وإصابة 14 آخرين بينهم 7 نساء وأطفال.

وتحدث التقرير، أن حوادث القتل والإصابة تنوعت بين القتل المباشر وحالة قتل بانفجار لغم حوثي في مديرية ذي السفال جنوب محافظة إب، وهجمات على منازل بقنابل يدوية وأخرى نتيجة العبث بالسلاح.

وكشف التقرير، عن اختطاف مليشيا الحوثي الإرهابية 83 شخصاً من بينهم 15 من عمال ورش صيانة السيارات لرفضهم دفع إتاوات مالية، إضافة إلى مدنيين رفضوا القتال في صفوف المليشيا وآخرين جرى اختطافهم من حواجز التفتيش.

ورصد التقرير حالة تعذيب لمختطف في سجن الأمن السياسي يُدعى “محمد العهامي”، حيث تعرض للتعذيب الشديد والتهديد بالتصفية الجسدية.

ووثق التقرير 20 عملية سرقة وسطو على ممتلكات عامة وخاصة، شملت حالتي سطو على أراض، وحالة سطو على ممتلكات مؤسسة حكومية، وحالة سرقة آثار، و16 سرقة ممتلكات أشخاص، جميعها ارتكبها مسلحون حوثيون.

كما رصد التقرير 4 حالات لاستخدام المؤسسات الحكومية والمنابر الدينية في نشر الفكر الطائفي والتحريض على قيادات الدولة والنظام الجمهوري، واستغلال الوظيفة العامة لصالح المليشيات الانتقالية، إضافة إلى مساعي المليشيات مصادرة وتأميم عدد من الجمعيات الخيرية لصالح الجماعة ونافذين فيها.

وقال التقرير، إنه تم رصد 4 حملات فرض إتاوات مالية استهدفت (تجارا، وطلابا، وملاك سيارات، ومطاعم)، و4 انتهاكات أخرى شملت حالتي اعتداء وحالتي افتعال أزمات في المياة والمشتقات النفطية.