فينالدوم ينفعل على صحفي بسبب مونديال 2022: لم نختر إقامة البطولة في قطر

فينالدوم ينفعل على صحفي بسبب مونديال 2022: لم نختر إقامة البطولة في قطر

 

نيوز ماكس1 – رياضة :

تحدث لاعب خط وسط ليفربول جورجينيو فينالدوم عن بطولة كأس العالم في قطر، وإمكانية مشاركة منتخب هولندا في المسابقة رغم وجود دعوات متزايدة لمقاطعة الحدث العالمي.

وظهر فينالدوم في مؤتمر صحفي اليوم قبل مباراة الغد أمام منتخب تركيا، في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وتشهد الفترة الحالية دعوات متزايدة داخل هولندا لمقاطعة النهائيات ردًا على انتهاكات حقوق الإنسان داخل البلاد، لا سيما استغلال العمال المهاجرين الذين يتعين عليهم تسليم جوازات سفرهم عند دخولهم البلاد.

وكشفت تقارير عن وفاة أكثر من 6500 عامل مهاجر بمن فيهم أولئك الذين يعملون في بناء ملاعب للبطولة في 11 عامًا منذ أن مُنحت قطر حقوق استضافة المسابقة.

وأدى ذلك إلى إصدار الاتحاد الهولندي بيانًا أعلن فيه أنهم لن يقاطعو النهائيات لأن ذلك لن يفيد العمال، ونتج عن ذلك تعرض الاتحاد لانتقادات شديدة.

وقال فينالدوم في المؤتمر الذي نشرته صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “إنه موضوع كبير، لقد تحدثنا نحن اللاعبون عن ذلك بالطبع، وكذلك مع الاتحاد الهولندي ومنظمة العفو الدولية”.

وأضاف: “نعتقد أنه ينبغي أن نشارك في البطولة لإحداث تأثير أكبر، ثم يمكننا أن يكون لنا تأثير أكبر من أجل التغيير، إذا وضعنا خطة مع دول أخرى للاهتمام بهذا الأمر، فهذا أفضل، الآن لا يزال من الصعب تحديد كيفية القيام بذلك”.

وأردف: “لا يزال يتعين علينا التأهل، مع اقتراب كأس العالم سيصبح ذلك أكثر وضوحًا”.

 

واستكمل: “كما هو الحال مع العنصرية، يجب علينا جميعًا أن نفعل شيئًا حيال ذلك (الانتهاكات ضد العمال)، لكن نحن لم نختر أيضًا إقامة كأس العالم في قطر”.

وأوضح: “أعتقد أن الكثير من الناس لم يكونوا دائمًا على دراية بالوضع في قطر، لم أسمع هذه القصص حقًا إلا عندما ذهبت للعب كأس العالم للأندية هناك مع ليفربول، لم أكن أعرف عدد الوفيات (6500)، لم أكن أعلم ذلك، أعتقد أن هذا ينطبق على الكثير من اللاعبين”.

وأبدى فينالدوم غضبه في نهاية المؤتمر، حيث التفت إلى الصحفي الذي بدأ معه الأسئلة حول إجراء هولندا تجاه الانتهاكات في قطر، وقال له: “هل لي أن أقول شيئًا آخر؟!”.

وتابع: “كنت أفكر في السؤال الذي طرحته عن العنصرية وقطر، هل تفهم حقًا ما تفعله؟ أنت تحاول أن تخبرني إننا لا نستطيع الدفاع عن أولئك الذين يتعرضون للعنصرية لمجرد أننا سنلعب في قطر، هذا أمر خاطىء جدًا”.

واستمر: “أنت الآن تقول في الواقع أنه إذا تم معاملتك على أساس عنصري، فلا يُسمح لك بالدفاع عن نفسك، لا يمكن إجراء مقارنة بهذا الشكل، قصة العنصرية صعبة للغاية، أعتقد أننا لعبنا مع هولندا في جنوب إفريقيا والبرازيل، ليس كل شيء يسير على ما يرام هناك”.

واختتم: “لقد كنت أفكر في الأمر وأعتقد أنه غريب، أعتقد في الواقع أنك تقول إنه إذا حدث ذلك وقمت بذلك (مناهضة العنصرية) فعليك فعل ذلك هنا أيضًا (تجنب اللعب في قطر بسبب الانتهاكات)”.

ومن جانبه، رد الصحفي المذكور بأنه لم يكن يرغب في المقارنة بين الموقفين.

كانت هذه تفاصيل فينالدوم ينفعل على صحفي بسبب مونديال 2022: لم نختر إقامة البطولة في قطر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .