غداً الاثنين في عدن .. بدء إضراب شامل لعمال وموظفو المصافي |

غداً الاثنين .. عمال وموظفو مصافي عدن يبدأون إضراباً شاملاً |

 

نيوز ماكس1 :

حددت اللجنة العمالية لعمال وموظفي مصافي غدا الاثنين لبدء الاضراب والتوقف عن العمل بشكل كامل لعدم تلقيهم أي استجابة من الجهات الفاعلة لصرف مستحقاتهم المالية وعلاواتهم السنوية.

وأكدت اللجنة أن عمال وموظفي المصفاة سيبدؤون الاضراب عن العمل يوم الاثنين الموافق 11 يناير 2021 بتوقيف العمل بشكل كامل باستثناء الإدارات غير المصرح لها بالإضراب.

وأعطت اللجنة العمالية مهلة زمنية لما وصفته بوقف العبث في المصفاة وبأموالها ووضع جدول زمني لإعادة تشغيلها والصرف الفوري لمستحقات المالية وفي مقدمتها العلاوة السنوية 8 % والمتأخرة منذ ثلاث سنوات محتسبة من يومها وتمكين الموظفين من أراضيهم السكنية المشتراه بأموالهم.

وقالت اللجنة، إن مطالباتها لم تجد استجابة طالبت وتم تجاهل أصوات الموظفين المطالبة بالحفاظ على المصفاة ووقف العبث وإعادة تشغيلها وتسليم حقوق ومستحقات الموظفين وأراضيهم السكنية التي تماطل الإدارة.

من جهتها دعت نقابة موظفي مصافي عدن عمال وموظفين المصافي إلى عدم التوقف عن العمل في المصفاة متعهدة بصرف العلاوة السنوية وبقية المستحقات المالية.

وتعهدت النقابة في بيان لها بصرف العلاوة السنوية لعام 2019 نهاية شهر يناير الجاري والعلاوة السنوية لعام 2020 – 2021 نهاية العام الجديد بعد استكمال المرحلة الأولى لمحطة الطاقة وفق اتفاق مع إدارة المدير التنفيذي للشركة.