شاهد | نجل شقيق الرئيس ”صالح” يعلن تبرعه بأكثر من ملياري ريال لفلسطين من بنك حكومي بصنعاء |

نجل شقيق الرئيس الراحل ”صالح” يعلن تبرعه بأكثر من ملياري ريال لفلسطين من بنك حكومي بصنعاء |

 

نيوز ماكس1 :

أعلن العميد يحيى محمد عبدالله صالح – عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، و رئيس جمعية كنعان لفلسطين (اليمن) مساء اليوم الاثنين، عن التبرع بأكثر من اثنين مليار ريال لصالح فلسطين.

وقال صالح خلال إتصال هاتفي مع برنامج (صوت اليمن) الذي يبث على قناة “اليمن اليوم” في القاهرة، إنه” يعلن التبرع من حساب جمعية كنعان لفلسطين، طرف بنك التسليف الزراعي (كاك بنك) بمبلغ إثنين مليار وأربعمائة وستة ملايين وخمسمئة وتسعة وأربعون ألف واربعمئة وستة وثلاثون ريال يمني

( 2.406.549.436) لصالح القضية الفلسطينية”.

وأكد صالح أن المبلغ جاهز للتحويل من رصيد الجمعية.

وذكر بأنه سيحرر مذكرة رسمية للبنك في صنعاء، يطالبهم بتحويل المبلغ لحساب السفارة الفلسطينية في الجمهورية اليمنية، حتى تتمكن من تحويله للداخل الفلسطيني.

‏‎‎يذكر ان جمعية كنعان كانت تعمل منذ ربع قرن وتحصل على التبرعات والهبات وتعرضت للمصادرة من الحوثيين

وكانت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، قد صادرت ونهبت مليارات من حسابات بنكية تابعة لفصائل وجمعيات يمنية و فلسطينية بعد سيطرتها على المدينة، بينها أموال جمعية كنعان لفلسطين التي يترأسها يحي صالح.

و ما إن اشتعلت شرارة التصعيد بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، قبل أسبوع، الا وسارعت المليشيا المدعومة من إيران، إلى إطلاق حملة جباية مالية بزعم دعم القدس؛ أثارت موجة غضب كبيرة في الشارع اليمني والأوساط السياسية والحقوقية والحكومية باعتبارها تتخذ من اسم فلسطين شماعة للمتاجرة ونهب أموال الفقراء.

آخر الاخبار