شاهد | مكافحة الفساد على الطريقة الحوثية | الجماعة تعين أحد المتهمين بالفساد وزيراً بعد ادانته | الاسم

شاهد | مكافحة الفساد على الطريقة الحوثية | الجماعة تعين أحد المتهمين بالفساد وزيراً بعد ادانته | الاسم

 

نيوز ماكس1 :

. عينت مليشيا الحوثي الانقلابية أحد المتهمين بالفساد وزيراً للمياه والبيئة في الحكومة الخاضعة لسيطرتها.

ونشرت وكالة سبأ النسخة الخاضعة للحوثيين أمس الأول، قرارا رقم (72) لسنة 2020م بتعيين عبد الرقيب عبد الرحمن أحمد الشرماني وزيراً للمياه والبيئة.

وحصلت وكالة خبر، على نسخة من وثيقة صدرت من هيئة مكافحة الفساد الخاضعة لسيطرة الحوثيين في وقت سابق، تتضمن قرار توقيف عن العمل بحق عبد الرقيب عبد الرحمن أحمد الشرماني وزير المياه والبيئة المعين من قبل الحوثيين على خلفية قضايا فساد.

وكانت وجهت السلطات الحوثية في العاصمة صنعاء، في فبراير الفائت بإيقاف وزير المياه في حكومتها نبيل عبدالله الوزير، ومنعه من السفر مع 7 آخرين من قيادات الوزارة بتهمة الفساد وإعاقة التحقيق في وقائع فساد مع المنظمات الدولية ومن بينهم الوزير المعين عبد الرقيب عبد الرحمن الشرماني الذي كان يشغل منصب مدير وحدة مشاريع المياه والصرف الصحي بالمدن الحضرية.

وتفجر خلال الفترة الماضية صراع جديد حول نهب وزير المياه الحوثي نبيل الوزير في صنعاء لملايين الدولارات لصالحه الشخصي من منظمة اليونسيف.

وكان القيادي الحوثي عبدالمحسن طاووس، اتهم في وقت سابق، الوزير المقال من منصب وزير المياه والبيئة في حكومة الحوثيين الانقلابية غير المعترف بها دولياً، نبيل الوزير، بعقد اتفاقيات مع المانحين، والتلاعب بأموال المانحين ومساعداتهم، والامتناع عن التنسيق مع ما يسمى “المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية”.

ويرأس القيادي الحوثي طاووس هذا المجلس، وهو كيان استحدثته ميليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- ضمن خططها لتعطيل مؤسسات الدولة، والاستحواذ على أموال المساعدات الدولية.