شاهد.. قوات طارق تحرر مفرق زبيد الاستراتيجي والمناطق المحيطة به (تفاصيل وصور)

حراس الجمهورية والوية العمالقة والمقاومة التهامية يحررون مفرق زبيد الاستراتيجي والمناطق المحيطة به (تفاصيل وصور)


نيوز ماكس ون
أحكمت المقاومة المشتركة في الساحل الغربي، الجمعة 25 مايو 2018، سيطرتها التامة على مفرق زبيد الاستراتيجي بمحافظة الحديدة ومفرق الجبلية والفازة وسط انهيارات متواصلة في دفاعات المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.
وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية لـ”وكالة 2 ديسمبر الإخبارية” إن وحدات مشتركة من ألوية حراس الجمهورية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية نفذت في ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة زحفاً واسعاً على تحصينات المليشيات الحوثية في منطقتي الفازة ومفرق زبيد ومفرق الجبلية بمديرية التحيتا انتهى بدحرها وتكبيدها خسائر فادحة في العدة والعتاد فيما وقع عدد من عناصر المليشيات الحوثية في قبضة حراس الجمهورية.
وأوضح المصدر إن القوات المشتركة المسنودة بطيران التحالف العربي حررت في الزحف مناطق استراتيجية واسعة على رأسها مفرقي زبيد والجبلية ومناطق المتينة والجاح والمغرس والمجيلس والسويق، مشيراً إلى أن الضربات الموجعة التي تلقتها المليشيات الحوثية أفقدتها القدرة على سحب اسلحتها وذخائرها والتي اغتنمتها القوات المشتركة وهي عبارة عن صواريخ لو ومعدلات وآر بي جي وذخائر متنوعة.
وأكد المصدر أن الفازة ومفرق زبيد والجبلية تعد من أهم التحصينات الدفاعية للمليشيات الحوثية في سياق المعركة المحتومة لتحرير مدينة وميناء الحديدة من قبضتها.
وبهذه الانتصارات تكون القوات المشتركة في الساحل الغربي حررت أكثر من 50 في المئة من مديرية التحيتا جنوب الحديدة.