شاهد | في اليمن .. الحوثيون يمنعون وسائل الحمل تنفيذا لرغبة خامنئي | وثيقة

تنفيذا لرغبة خامنئي.. الحوثيون يمنعون وسائل الحمل في اليمن

 

نيوز ماكس1 :

أصدر النظام الإيراني، منصف شهر يناير 2021، تعميمًا إلى كل مليشياته في المنطقة، بفرض حظر على توفير وسائل منع الحمل للنساء من أجل زيادة عدد المواليد في المناطق الخاضعة للسياسة الإيرانية.

وتنفيذا لرغبة خامنئي، وإستجابة لأوامره، أصدرت مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، تعميمًا إلى كافة مدراء عموم مكاتب الصحة العامة والسكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، تدعوهم لإيقاف استخدام وسائل منع الحمل، تماشيا مع سياسة المرشد الإيراني، علي خامنئي.

ويلزم التعميم الصادر من وزير صحة المليشيا الحوثية، طه المتوكل، كافة مدراء مكاتب الصحة، بإلغاء العمل بما أسموه “قلاب المشورة في تنظيم الأسرة” (منع اللولب) تماشيًا لما قالته المذكرة التي حصل الموقع على نسخة منه، مع هويتهم “الإيمانية”، إلى حين إعداد “قلاب جديد” بما يلبي الجانب التثقيفي والتوعوي.

وقال مراقبون سياسيون، إن إصدار المليشيا الحوثية هذا التعميم الجديد، هو تنفيذا لرغبة وسياسة المرشد الإيراني علي خامنئ، الذي أصدر منتصف الشهر الجاري، قرارًا مماثلا، بهدف زيادة التعداد السكاني في إيران.

وأوضح المراقبون، أن قرار الحوثيين الجديد، والتي تدعوا مكاتب الصحة بإيقاف وسائل منع الحمل، إلى حين إعداد دليل جديد، من قبل النظام الإيراني لتوزيع خطة زيادة التعداد السكاني، وهو ما يكشف أن التبيعة الحوثية الكاملة للنظام الإيراني.

وفي 2011 اعتبر خامئني في كلمة له أن إيران يمكنها أن تصل إلى 150 مليون وأن إجراء سيتخذ لوقف النمو السكاني يجب أن يتخذ بعد الوصول إلى هذا الرقم.

ووصف خامنئي سياسة خفض النمو السكاني التي اتبعت في التسعينات بالخطأ، وقال إنها كان يجب أن تتوقف في منتصف التسعينات.

وتأتي رغبة النظام الإيراني زيادة عدد السكان رغم تدهور الاقتصاد في البلاد وتدنى مستوى معيشة الإيرانيين.

 

في اليمن .. الحوثيون يمنعون وسائل الحمل تنفيذا لرغبة خامنئي